الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«لورد أبيت» تفتتح فرعها الأول في الشرق الأوسط بـ«مركز دبي المالي»

«لورد أبيت» تفتتح فرعها الأول في الشرق الأوسط بـ«مركز دبي المالي»

حصلت شركة «لورد أبيت» /الشرق الأوسط/ المحدودة، لإدارة الأصول، على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية لتشغيل مكتبها الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط، لتنضم بذلك إلى أكثر من 250 من شركات إدارة الثروات والأصول في مركز دبي المالي العالمي.

وتدير هذه الشركات المتواجدة في المركز مجتمعة أصولاً بقيمة تفوق 450 مليار دولار أمريكي، وأكثر من 100 صندوق دولي يعمل محلياً.

وستتمكن لورد أبيت بحصولها على هذه الموفقة من تقديم عروضها الاستثمارية إلى مجتمع الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستستفيد من وجودها في مركز دبي المالي العالمي لتقديم حلول استثمارية مناسبة، وتعزيز علاقاتها مع مالكي الأصول في المنطقة.

ويساعد موقع مركز دبي المالي العالمي مديري الثروة والأصول في الوصول إلى الثروات الناشئة في الأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وجنوب أفريقيا؛ إذ يتيح لهم وصولاً مباشراً إلى المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ممن يبحثون عن منتجات استثمارية تقليدية أو بديلة، كما يوفّر المركز سلطةً قضائية جذابة لشركات إدارة الثروات والأصول، حيث يجمع بين نظام قانون عام مستقل ومعترف به دولياً وبيئة تنظيمية قوية.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري، «إن مركز دبي المالي العالمي يحتضن أكثر من 250 شركة لإدارة الثروات والأصول؛ ما يجعله أكبر وأهم مركز لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لافتاً إلى أن افتتاح مكتب شركة لورد أبيت الأول والوحيد في الشرق الأوسط يعكس مكانة المركز العالمية كواحد من أبرز المراكز المالية الرائدة في العالم من خلال اجتذاب شركات مثل لورد أبيت، والتي تثري أسواقنا بخبراتها العريقة في مجال إدارة الأصول إلى جانب دعم مساعينا لبناء مستقبل قطاع التمويل».

وأعرب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة «لورد أبيت» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جيمس سافاستانو، «ستتمكن الشركة بفضل موقع المركز الاستراتيجي من خدمة قاعدة عملائه في المنطقة بصورة أفضل عبر العمل على مقربة منهم».

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي 3644 شركة مسجلة، منها 17 من أكبر 20 بنكاً في العالم، و25 من بين أهم 30 بنكاً على مستوى العالم، و5 من ضمن أكبر 10 شركات تأمين، و5 من بين أبرز 10 شركات لإدارة الأصول، والعديد من مكاتب المحاماة والشركات الاستشارية العالمية.