الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ثاني أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم يجمد خطط التوسع

ثاني أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم يجمد خطط التوسع
قالت مصادر مطلعة الثلاثاء إن شركة إس.كيه هاينكس الكورية الجنوبية للرقائق الإلكترونية جمدت خطة توسيع أحد مصانعها في ظل حالة الغموض التي تحيط بالاقتصاد العالمي وتراجع قدرة المستهلكين على شراء الأجهزة الإلكترونية بسبب معدلات التضخم المرتفعة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المصادر القول إن إس.كيه هاينكس وهي ثاني أكبر منتج لرقائق الذاكرة في العالم قررت خلال اجتماع لمجلس الإدارة أواخر الشهر الماضي تجميد خطة زيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع تشيونجو التابع لها.

وكانت إس.كيه هاينكس تدرس إقامة مصنع جديد لإنتاج الرقائق إم17 في المجمع الموجود في مدينة شيونجو على بعد حوالي 140 كلم جنوب سيؤول، ويضم مصانع إنتاج الرقائق إم11 وإم12 وإم .15 وكان المستهدف بدء أعمال البناء في المصنع الجديد أوائل العام المقبل ليكتمل البناء أوائل 2025.


لكن مجلس إدارة الشركة الكورية الجنوبية قرر تجميد الخطة خلال اجتماعه يوم 29 يونيو الماضي، في خطوة تنطوي على قدر كبير من الحذر بشأن ضخ استثمارات كبيرة في ظل تزايد الغموض حول مستقبل الاقتصاد العالمي، من ناحيتها رفضت إس.كيه هاينكس تأكيد أو نفي نبأ تجميد المشروع وقالت "لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن".