الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أسترا تك الإماراتية تجمع تمويلاً بقيمة 500 مليون دولار

أسترا تك الإماراتية تجمع تمويلاً بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت شركة أسترا تك، وهي شركة استثمار وتطوير تكنولوجي مقرها الإمارات، اليوم الأربعاء جمع 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم إماراتي) في جولة تمويل من مستثمرين استراتيجيين لم تكشف عنهم.

وقالت الشركة في بيان إنها ستستخدم التمويل في جهودها لإطلاق منصة جديدة تستهدف إتاحة التواصل بسهولة بين الشركات والموردين والعملاء.

وأضافت أنه تم تصميم المنصة للمستهلكين بشكل خاص من أجل معالجة المشكلات التقنية للمنصات الناجمة عن احتياج المستخدمين للتعامل مع عدد كبير من المنصات لتلبية الاحتياجات اليومية، لذا فإنها تستهدف تبسيط الطريقة التي يتواصل ويتسوق ويدفع ويتعامل بها الأفراد بشكل يومي.

وقال عبدالله أبو الشيخ المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة «نرى أن هناك فرصة كبيرة لشركة أسترا لقيادة الابتكار في هذا المجال. هدفنا إعادة توظيف المنصات المعروفة لدينا، لإنشاء ما نطلق عليه منصة فائقة القدرات، ما يعني منظومة تكنولوجية مترابطة لا مثيل لها في التجارة الرقمية والاتصالات يمكنها إحداث ثورة في أسلوب حياة الناس وتقلل بشكل كبير من الوقت المطلوب لإنجاز المهام اليومية».

وقال إن الشركة تجري عمليات استحواذ استراتيجية «مع بعض المنصات الواعدة ذات الاستخدام المتنامي والجدوى الربحية، والتي تركز بشكل كبير على تجربة المستخدمين، حيث سيتم دمج هذه الأصول قريباً في منظومتنا التقنية، ما يساهم في إطلاق المزيد من الإمكانات».