الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

استقالة رئيس «فولكس فاجن» ونظيره في بورشه يخلفه

استقالة رئيس «فولكس فاجن» ونظيره في بورشه يخلفه

استقال هربرت ديس من منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، وأعلنت المجموعة بشكل مفاجئ، اليوم الجمعة، أن ديس البالغ من العمر63 عاماً قد اتفق مع مجلس الإشراف على المغادرة في الأول من سبتمبر المقبل.

وقالت المجموعة إن رئيس شركة بورشه أوليفر بلوم سيصير خليفة لديس.

وأضافت أن القرار اتُّخذ «بالتفاهم»، وأشارت إلى أن الدكتور أوليفر بلوم سيتولى منصب الرئيس التنفيذي، كما سيمارس دوره كرئيس تنفيذي لشركة بورشه أيضاً.

وقالت المجموعة في بيان للأسواق المالية إن هيئة الإشراف على المجموعة قررت في اجتماع أن المدير المالي لشركة فولكس فاجن، أرنو أنتليتس سيدعم قائد بورشه السابق «في إنجاز العمليات اليومية».

وشكر رئيس مجلس الإشراف هانز ديتر بوتش الرئيس التنفيذي المستقيل هربرت ديس، مبيناً أنه «أسهم خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي لفولكس فاجن التجارية وأيضاً للمجموعة كلها على دفع المجموعة قُدُماً».

ومع ذلك كان عدد من المشاكل ظهرت مؤخراً، لا سيّما فيما يتعلق بالتطور البطيء والمكلف بشكل متزايد للبرامج الداخلية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

ولطالما اعتبر بلوم خليفة محتملاً لديس، حيث ذكر اسمه عدة مرات خلف الكواليس عندما تصاعد الخلاف بين رئيس فولكس فاجن ومجلس الأعمال القوي حول برامج التقشف الجديدة المحتملة في العام الماضي.