الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

بـ100 مليون يورو.. أكبر تحالف عالمي لبناء الشركات الناشئة يبدأ أعماله في مصر

بـ100 مليون يورو.. أكبر تحالف عالمي لبناء الشركات الناشئة يبدأ أعماله في مصر

أعلنت مجموعة كرييتف دوك، الشركة الرائدة في مجال بناء الشركات الناشئة في أوروبا، استحواذها رسمياً على شركة فاوندرز لين FoundersLane، لتصبح أكبر شركة مستقلة لبناء الشركات الناشئة في العالم.

وبموجب هذا الاستحواذ، تم تدشين شركة FoundersLane Egypt لتصبح المسؤولة عن عمليات الشركة الضخمة داخل مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار بيان من الشركة إلى أنه بهذا الاستحواذ، تعزز مجموعة كرييتف دوك من وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تخطط المجموعة لاستثمار أكثر من 100 مليون يورو في المنطقة على مدار السنوات الخمس القادمة، مع توقعات بتحقيق عائد على الاستثمار يقدر بـ100 مليون يورو خلال الـ12 شهراً المقبلة من خلال إجمالي مبيعات للمجموعة، مع معدل نمو سنوي سيتجاوز 50%.

كما تعتزم المجموعة بنهاية العام الحالي تعيين 600 موظف جديد بجانب موظفيها الحاليين لدعم نشاطاتها في جميع أنحاء العالم، وسيكون التوظيف في مكاتب المجموعة الرئيسية في: الرياض، وزيورخ، وبراج، وبرلين، وفيينا.

وكانت مجموعة كرييتف دوك قد استحوذت مؤخراً على شركتين، وهما: شركة سبارك ووركس وشركة جيرمان روهربك هيجر، وبذلك تكون المجموعة قد أنفقت 55 مليون يورو على عمليات الاستحواذ في الـ12 شهراً الماضية، أما شركة فاوندرز لين فلديها محفظة عملاء من أكبر الأسماء في المنطقة مثل الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) وبنك الرياض في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شراكات أخرى في أوروبا مثل فاتنفول وأليانز وأديداس وهنكل وترمبف.