الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

أسعار النحاس تواصل صعودها مستفيدة من تراجع الدولار

أسعار النحاس تواصل صعودها مستفيدة من تراجع الدولار

واصلت أسعار العقود الآجلة للنحاس ارتفاعها خلال تعاملات الاثنين، بعد تسجيل أفضل أداء لها منذ مارس الماضي، خلال الأسبوع الماضي، مخالفة الاتجاه الهبوطي واسع النطاق للمعادن مع عودة أسواق الأسهم إلى الارتفاع، وتراجع الدولار.

وصعد النحاس في تعاملات بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.7% مسترداً خسائره المبكرة، مع تحسن أداء أسهم شركات التطوير العقاري الصينية، بعد الإعلان عن اعتزام الحكومة الصينية إنشاء صندوق لدعم شركات التطوير العقاري المتعثرة.

كما استمر تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية لليوم الثالث على التوالي، وهو ما يزيد الضغوط على مستهلكي السلع الذين يستخدمون عملات أخرى غير الدولار.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى استقرار أسعار النحاس في تعاملات متقلبة خلال الجلسات الأخيرة، بعد تراجعها خلال الربع الثاني من العام الحالي، على خلفية توقعات بتراجع الطلب على المعدن من جانب الشركات المصنعة، واستمرار تشديد السياسات النقدية في الدول الكبرى.

وارتفع سعر النحاس بحلول الساعة 11.39 صباحاً بالتوقيت المحلي للندن، بنسبة 0.3% إلى 7473 دولاراً للطن، بعد ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.6%، وفي المقابل تراجعت أسعار المعادن الصناعية الأخرى، وفي مقدمتها القصدير الذي تراجع 1.4%.