الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

«مسابك أموال عملاقة».. تسلا تزيد إنفاقها الاستثماري في مصانعها

«مسابك أموال عملاقة».. تسلا تزيد إنفاقها الاستثماري في مصانعها

عززت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، تسلا، خطة إنفاقها الاستثماري، حيث باتت الشركة تتوقع إنفاق ما بين 6 و8 مليارات دولار في الأغراض الرأسمالية سنوياً خلال العام الحالي والعامين المقبلين، مقارنة بما ذكرته الشركة -سابقاً- حول أنها تستهدف استثمار 5 و7 مليارات دولار سنوياً؛ لزيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع والجوانب الاستثمارية الأخرى.

وتعزز تسلا خطتها الاستثمارية بمليارات الدولارات، بعد إشارة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك، إلى مصانع الشركة الجديدة باعتبارها «مسابك أموال عملاقة» في إشارة إلى قدرتها على تحقيق أرباح كبيرة.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن تسلا كشفت عن خطتها الاستثمارية المعدلة، في بيان موجه إلى الجهات الرقابية، الاثنين، حيث كشفت عن تفاصيل مبيعات تسلا من العملة الرقمية المشفرة بيتكوين، إلى جانب مذكرة الاستدعاء الأخرى من جانب هيئة الأوراق المالية الأمريكية بشأن تغريدة ماسك عام 2018 عن احتمال شطب سهم تسلا من البورصة.

وفي مايو الماضي، قال ماسك في أحد أندية ملاك تسلا "إن الشركة تكافح لزيادة إنتاجها من السيارة الرياضية متعددة الأغراض (إس.يو.في) طراز موديل واي، في مصنعيها اللذين افتتحا مؤخراً بالقرب من العاصمة الألمانية، برلين، وفي مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

يذكر أن تسلا نجحت في الأسبوع الماضي في تحقيق نتائج ربع سنوية تفوق تقديرات المحللين، وكذلك ارتفع سهم تسلا إلى أعلى مستوياته منذ أوائل مايو الماضي بفضل تصريحات ماسك المتفائلة عن أداء الشركة.