الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

بالصور.. أودي تطلق Q6 كُبرى سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات في الصين

كشفت أودي النقاب رسمياً عن طراز Q6 الجديدة كلياً في الصين، التي تعتبر أكبر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم للشركة، وتأتي بثلاثة صفوف تعمل بمحرك احتراق داخلي.

وعلى الرغم من الاسم المشابه، فإن Q6 لا علاقة له بطراز Q6 e-tron الكهربائي بالكامل، لأنه يعتمد على بنية MQB، وسيتم تقديمه حصرياً في الصين.

يشتمل الطراز على إشارات تصميم نموذجية من أودي، مثل الشبكة أحادية الإطار ووحدات الإضاءة المخفية على مآخذ المصد الكبيرة. وترتبط كلٌّ من وحدات الإضاءة الأمامية والخلفية بمصابيح LED كاملة العرض، في حين أن المظهر الجانبي عضلي إلى حد ما مع فتحة خلفية طويلة.

يبلغ طول السيارة 5.099م، وعرضها 2.014م، وارتفاعها 1.784م، وهي أكبر قليلاً من طراز Q7. وفي الداخل، تحتوي Q6 على ثلاثة صفوف من المقاعد، وهي متوفرة بستة أو سبعة مقاعد. وتمتلك وظائف التدفئة والتهوية والتدليك. وعند طي المقاعد، تصبح مساحة الأمتعة هائلة وتبلغ 2398 لتراً؛ ما يوفر إمكانات شبيهة بالشاحنات.

تحتوي القمرة على لوحة قيادة مألوفة مقاس 12.3 بوصة من أودي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة للمعلومات والترفيه، وشاشة عرض أمامية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة إضافية للتحكم في المناخ، وذلك جنباً إلى جنب مع الإضاءة المحيطة. كما يوجد نظام صوت مزود بـ14 مكبراً للترفيه، وحوامل أكواب قابلة للسحب، وحوامل هواتف قابلة للسحب ومظلات شمسية للركاب الخلفيين.

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 262 حصان، و400 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مزوّد بشاحن توربيني. ما تم تجهيز نسخة 50TFSI الأكثر قوة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 295 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن متر؛ ما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.3 ثانية. وتأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع علبة تروس أوتوماتيكية ونظام الدفع الرباعي quattro، ونظام التعليق الديناميكي التكيفي DCC.