الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

%30 تراجعاً في أرباح «بريتيش أمريكان توباكو» خلال النصف الأول 2022

%30 تراجعاً في أرباح «بريتيش أمريكان توباكو» خلال النصف الأول 2022

رويترز.

سجلت شركة بريتيش أمريكان توباكو انخفاضاً بنسبة 30% في أرباح النصف الأول قبل خصم الضرائب، بعد حجز ما يقرب من مليار جنيه استرليني رسوم انخفاض على قيمة أعمالها في روسيا.

وقالت الشركة المصنعة لسجائر دنهيل ولاكي سترايك، الأربعاء، إنها ستتقاضى 957 مليون جنيه استرليني من قرارها نقل عملياتها الروسية إلى موزعها SNS، كجزء من النزوح الغربي بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وسجلت «بريتيش أمريكان توباكو» ربحاً قبل الضرائب قدره 3.1 مليار جنيه استرليني في الأشهر الستة حتى 30 يونيو، بانخفاض من 4.4 مليار جنيه استرليني في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تقلص هامش التشغيل بنحو 12 نقطة مئوية إلى 28.6%، وارتفعت الإيرادات بنسبة 5.7% لتصل إلى 12.9 مليار جنيه استرليني.

وقال جاك باولز، الرئيس التنفيذي لشركة «بريتيش أمريكان توباكو»، في بيان: «نحن لسنا محصنين بالطبع من ضغوط الاقتصاد الكلي المتزايدة، والتي تفاقمت بسبب الصراع في أوكرانيا».

وأضاف أن المجموعة كانت «في وضع جيد للتغلب على البيئة المضطربة الحالية بسبب علاماتنا التجارية القوية والمرونة التشغيلية واستمرار توليد النقد القوي».

وأكدت شركة التبغ أنها في طريقها للوفاء بتوجيهاتها للعام بأكمله، «بغض النظر عن توقيت نقل أعمالنا الروسية».

وقالت «بريتيش أمريكان توباكو» إنها تتوقع انخفاض أحجام صناعة التبغ العالمية بنسبة 3% للعام بأكمله، ويرجع ذلك جزئياً إلى عدم اليقين بشأن روسيا وأوكرانيا.

وارتفعت أسهم «بريتيش أمريكان توباكو» بنسبة 0.5% إلى 34.85 جنيه استرليني في التعاملات المبكرة.