الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بورش تستحوذ على 50% من فريق ريدبول للسباقات

بورش تستحوذ على 50% من فريق ريدبول للسباقات

وكالات.

كشفت الوثائق القانونية المتعلقة بدخول شركة بورش في عالم سباقات الفورمولا 1، أن الشركة الألمانية لصناعة السيارات الرياضية ستستحوذ على حصة 50% في ريد بول للسباقات Red Bull Racing، مع التزام لمدة 10 سنوات من بورش التي تتخذ مدينة شتوتجارت مقراً لها.

وفي حين أن الإعلان الرسمي لم يصدر بعد، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار التي تتطلب أن تكون مثل هذه معلنةً بشكل مسبق أدت إلى نشر معلومات حول الصفقة وفقاً لما أورده موقع Motorsport.

وبينما تشير الوثائق إلى حصول بورش على حصة 50% في شركة ريد بول للتكنولوجيا Red Bull Technology، فإنه سيتم تمديد الصفقة للاستحواذ على الفريق بأكمله.

وأكدت مجموعة فولكس فاغن بالفعل أنها ستدخل اسمي أودي وبورش في بطولة الفورمولا 1 عندما تبدأ الجولة التالية من لوائح سباقات المحركات الجديدة في عام 2026.

وبينما كانت هناك شائعات عن شراكة مع ريد بول لبعض الوقت، كان مسار أودي في هذه الرياضة أكثر ضبابية إلى حد كبير.

وفي الوقت نفسه، فإن اهتمام هوندا المتجدد بالرياضة، بعد اتخاذ القرار المثير للجدل بالتوقف عن عملها كمورد للمحركات العام الماضي، من المرجح أن يمهد الطريق لدخول بورش إلى الحلبة.

وكانت شركة هوندا التي زودت ريد بول ريسينغ بوحدات طاقة منذ عام 2019 في البداية، لكن هذه الخطة قد تغيّرت الآن، ولا تحتفظ شركة هوندا بحقوق الملكية الفكرية فحسب، بل تقوم أيضاً بتجميع المحركات الحالية وصيانتها/ ما سيسمح لبورش بالدخول كمورد جديد للمحركات في عام 2026، وذلك دون معرفة مسبقة ببناء محرك Formula 1 أو صيانتها.

ووفقاً للوثائق التي تم الكشف عنها، سيتم إصدار إعلان رسمي بشأن شراكة بورش وريد بول في 4 أغسطس القادم.

وفي الوقت نفسه، يُعتقد أن أودي تغازل المديرين التنفيذيين في شركة Sauber بعد تعطل محاولات الشراكة مع مكلارين. في كلتا الحالتين، ومن المحتمل أن يأتي أي إعلان من هذا القبيل بعد تأكيد دخول بورش إلى عالم سباقات فورمولا 1.