الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

النفط يستقر مع قلة الإمدادات والأنظار تتجه لاجتماع أوبك+

النفط يستقر مع قلة الإمدادات والأنظار تتجه لاجتماع أوبك+

استقرت أسعار النفط عند مستوى مرتفع في المعاملات الآسيوية الجمعة، مدعومة بمخاوف مرتبطة بالإمدادات، مع تحول التركيز إلى الاجتماع المقبل لتكتل أوبك+، وإن حدت مخاوف الركود من المكاسب.

وبحلول الساعة 03:30 بتوقيت غرينيتش زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 38 سنتاً أو 0.4% إلى 96.80 دولار للبرميل، ليعوض خسائر تكبدها في الجلسة السابقة ويتجه صوب تسجيل زيادة أسبوعية بنحو ثلاثة بالمئة.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، التي ينقضي أجلها اليوم الجمعة، عند التسوية عند 107.14 دولار للبرميل. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر ثمانية سنتات أو 0.1% إلى 101.91 دولار للبرميل.

وسيكون الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، أو التكتل المعروف باسم أوبك+، في الثالث من أغسطس عاملاً مهماً في السوق.

وذكرت مصادر في أوبك+ أن التكتل سيدرس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، لكن مصدرَين في التكتل أبلغا رويترز بأنه ستجري مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أمس الخميس إن الحكومة متفائلة بخصوص اجتماع أوبك+، مضيفاً أن زيادة الإنتاج قد تساهم في استقرار السوق.