الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية على خلفية الأرباح الإيجابية وتوقعات تباطؤ التشديد النقدي للفيدرالي

ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية على خلفية الأرباح الإيجابية وتوقعات تباطؤ التشديد النقدي للفيدرالي

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية اليوم الجمعة على خلفية الأرباح الإيجابية من آمازون وأبل، وتوقعات بتراجع التشديد النقدي من الاحتياطي الفيدرالي، وهو احتمال يدعم أيضاً سندات الخزانة.

وارتفعت عقود مؤشر (ناسداك 100) بأكثر من 1% بعد أن سجلت سوق الأسهم الأمريكية أعلى مستوى لها في 7 أسابيع أمس الخميس، وذلك بدعم قفزة سهم أمازون نحو 13% وكذلك ارتفاع أبل بعدما فاقت الإيرادات التوقعات، بحسب بلومبيرغ.

فيما تراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية، وذلك بضغط تراجع أسهم التكنولوجيا الصينية التي دفعت بهونغ كونغ نحو تصحيح بأكثر من 10% من أعلى مستوى في يونيو، وكذلك ساهم تقييم النمو الاقتصادي المتشائم من كبار قادة الصين والافتقار إلى سياسات تحفيز جديدة في المزاج الإقليمي السيئ.

وقفزت سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات بعد اقتراب عائدها من أدنى مستوى منذ أبريل الماضي.

ولفتت الوكالة إلى أن البيانات الاقتصادية للربع الثاني دعمت توقعات هدوء معدلات التضخم وتخفيف تشديد السياسة النقدية للفيدرالي.

وعلى صعيد العملات والسلع، ارتفع الين بنسبة 1% مع تراجع مؤشر الدولار، وحوم النفط دون 97 دولاراً للبرميل، في المقابل ارتفع الذهب في الوقت الذي لامست البيتكوين مستوى 24 ألف دولار لتقترب من تحقيق أفضل أداء شهري لها منذ عام 2021.