الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سبرايت تودع زجاجاتها البلاستيكية الخضراء

سبرايت تودع زجاجاتها البلاستيكية الخضراء

رويترز.

ذكرت شركة «كوكاكولا» أنَّها ستلغي الزجاجات البلاستيكية الخضراء التي استخدمتها لتسويق مشروب «سبرايت» لما يزيد على ستة عقود، مشيرةً إلى أنَّها ستستخدم بدلاً منها زجاجاتٍ شفافةً من المفترض أن تكون أكثر استدامة.

كما أفادت الشركة يوم الأربعاء بأنَّ إعادة استخدام البلاستيك الشفاف للزجاجات الجديدة أسهل من إعادة استخدام البلاستيك الأخضر، فرغم قابلية البلاستيك الأخضر لإعادة التدوير، يُحوَّل في كثيرٍ من الأحيان إلى عناصر أحادية الاستخدام مثل السجاد والملابس.

ووفقاً لمسؤولي الشركة، كان القصد من لون زجاجات «سبرايت» الأخضر نقل صورةٍ للمستهلك مفادُها أنَّ المشروبَ منعشٌ، علماً أنَّ زجاجات «سبرايت» تميَّزت بلونها الأخضر منذ إطلاقها في الولايات المتحدة عام 1961، حيث كان المشروبُ من أكثر منتجات «كوكاكولا» مبيعاً.

ومن جهتها، أشارت «كوكاكولا» إلى أنَّ الانتقال إلى البلاستيك الشفاف سيساعد في دعم ما يُسمَّى بالاقتصاد الدائري للتغليف البلاستيكي، مؤكِّدةً أنَّ عبوات «سبرايت» المعدنية ورسومات التغليف ستظلُّ خضراء، ولكنَّ شعار «سبرايت» سيتغيَّر، وفقاً لما نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال».

وأضافت الشركة -أيضاً- أنَّ الزجاجات الخضراء الأخرى التي تبيعها في أمريكا الشمالية، بما فيها «ميلو يلو» و«فريسكا»، ستباعُ -كذلك- في زجاجات بلاستيكية شفافة في الأشهر القادمة، كما أكَّدت الشركة أنَّ معظم زجاجات مياه «داساني» ستُصنع قريباً من البلاستيك المعاد تدويره.

يُذكر أنَّ التكاليف تمثِّل نقطةً ثابتة في مفاوضات التغيُّر المناخي في مختلف أنحاء العالم، فبالتزامن مع تحذير خبراء الاقتصاد من أنَّ الحد من الاحتباس الحراري العالمي إلى 1.5 درجة مئوية سيكلف أكثر من المتوقَّع بتريليونات الدولارات، ينظرُ المحللون في كيفية إنفاق الأموال، وتحديد الجهات التي يمكن أن تدفع.