الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أرباح «سويس ري» لإعادة التأمين تتراجع 85% في النصف الأول

أرباح «سويس ري» لإعادة التأمين تتراجع 85% في النصف الأول

تراجعت أرباح شركة سويس ري لإعادة التأمين خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 85%، على أساس سنوي.

وأعلنت الشركة أن صافي أرباحها في النصف الأول بلغ 157مليون دولار، مقابل مليار دولار قبل عام، وعزت التراجع إلى نتائج الاستثمار التي هبطت بشكل كبير، إضافة إلى احتياطيات الربع الأول جراء الحرب الأوكرانية.

وعادت الشركة السويسرية إلى تحقيق أرباح في الربع الثاني من العام الجاري، بواقع 405 ملايين دولار. وارتفع صافي أقساط التأمين التي تم تحصيلها، ودخل الرسوم بنسبة 9ر1 إلى 2ر21 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولي من العام الجاري، من 8ر20 مليار العام الماضي.

وقالت الشركة: إن النمو تأثر بالتطورات السلبية في سعر صرف العملات الأجنبية، وكان من شأن ثبات سعر الصرف، أن تزيد أقساط التأمين المحصلة بنسبة 1ر5%، وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريستيان مومينتالير: «تحقيق أهداف المجموعة يعتمد بشكل كبير على أداء الأسواق المالية خلال باقي العام».

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن الفيضانات في أستراليا وجنوب أفريقيا والعواصف الشتوية في أوروبا والثلجية في فرنسا خلال شهر يونيو الماضي، أدت إلى مطالبات تأمين مالية بقيمة 938 مليون دولار، وحققت وحدة إعادة التأمين على الحياة والصحة ربحاً في النصف الأول من العام بقيمة مليونَي دولار، رغم الخسائر الجسيمة المرتبطة بمطالبات تأمين بسبب تفشي مرض كوفيد 19- في أوائل هذه الفترة.