الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

استثمارات رئيس مجلس إدارة «بي بي» الخاصة تربح 73 مليون دولار

استثمارات رئيس مجلس إدارة «بي بي» الخاصة تربح 73 مليون دولار

حقق هيلج لوند، رئيس مجلس إدارة شركة بريتش بتروليوم «بي بي» البريطانية للنفط والغاز، 60 مليون جنيه استرليني (73 مليون دولار) العام الماضي في شركة استثمار خاصة يسيطر عليها، حسب ما ذكرت صحيفة «صنداي تايمز» دون أن تذكر من أين حصلت على المعلومات.

وقالت الصحيفة إن الأرباح في شركة «إنكرمان هولدينج»، قفزت إلى 705 ملايين كرونة (60 مليون جنيه استرليني)، من أقل من مليون جنيه استرليني في عام 2020، بحسب ما نقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح ما الذي دفع الزيادة في الأرباح وأن معظم استثمارات إنكرمان المذكورة هي في الشركات الناشئة في مجموعة من الصناعات، بما في ذلك النفط.

وتستعد شركة «بي بي» لإعلان نتائجها، وسط توقعات بأن تكون الشركة قد حققت أرباحاً تتجاوز ضعف ما حققته قبل عام.

ومن المرتقب أن يتم إعلان النتائج بعد غد الثلاثاء.

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، فإنه من المتوقع أن يرتفع ربح كُلفة الاستبدال الأساسي، وهو تعريف الشركة لصافي الأرباح إلى 8ر6 مليار دولار للربع الثاني، مقابل 8ر2 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام.

وقالت لورا هوي، محللة الأسهم في هارجريفز لانسداون: «ستستمر بي بي في الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط في الربع الثاني».

وأضافت أن «النفقات الرأسمالية في النفط والغاز تواصل التراجع، حيث تمضي بي بي في انتقالها إلى مصادر الطاقة المتجددة»، لافتة إلى أن الضريبة الاستثنائية التي فرضتها الحكومة مؤخراً لا تزال تؤثر على صناعة الطاقة.