الثلاثاء - 28 مارس 2023
الثلاثاء - 28 مارس 2023

4.9 مليار درهم أرباح مجموعة «&e» الإماراتية.. والمشتركون 160 مليوناً

4.9 مليار درهم أرباح مجموعة «&e» الإماراتية.. والمشتركون 160 مليوناً

مجموعة اتصالات

حققت مجموعة «&e»، المعروفة سابقاً باسم «مجموعة اتصالات»، 4.9 مليار درهم صافي أرباح خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 2.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021.

ووصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 13.3 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي «&e» إلى 160 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 2.5%.

ووفقاً لنتائج المجموعة التي أعلنت عنها اليوم، الاثنين، بلغت قيمة الإيرادات الموحدة لـ«&e» خلال النصف الأول من العام الجاري 26.3 مليار درهم، ووفقاً لأسعار الصرف الثابتة، زادت الإيرادات 3.8%، فيما بلغت أرباح «&e» قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 13.4 مليار درهم، وارتفعت بنسبة 4.1% وفقاً لأسعار الصرف الثابتة؛ ما أدى إلى هامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%.

واعتمد مجلس إدارة المجموعة توزيع أرباح نقدية على المساهمين للنصف الأول من عام 2022 بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد.

ومنذ تحولها إلى كيان تكنولوجي واستثماري عالمي، حافظت «&e» على أدائها الجيد، مع إحرازها تقدماً ملحوظاً من خلال؛ عمليات الاستحواذ المدروسة، وتطوير حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات المحلية والإقليمية والدولية الرامية إلى خلق المزيد من القيمة للعملاء والشركات والمجتمعات التي نخدمها.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «&e» جاسم محمد الزعابي، «يُظهر أداء المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالي، جهودنا المستمرة وعملنا الدؤوب على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي والالتزام الثابت تجاه المجتمعات التي نخدمها، وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين».