السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إستي لودر تدرس الاستحواذ على توم فورد مقابل 3 مليار دولار

إستي لودر تدرس الاستحواذ على توم فورد مقابل 3 مليار دولار
تجري شركة إستي لودر Estée Lauder Cos المتخصصة بمستحضرات التجميل محادثات لشراء ماركة الأزياء الفاخرة توم فورد، ووفقاً لأشخاص مطلعين من الممكن أن تتجاوز قيمة الصفقة 3 مليارات دولار أو أكثر في أكبر عملية استحواذ لعملاق مستحضرات التجميل على الإطلاق.

وتبيع شركة إستي لودر ومقرها نيويورك منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل والعطور وتشمل علاماتها التجارية MAC وClinique و La Mer و Aveda، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 100 مليار دولار.

وحتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى أي اتفاق حيث إن استي لودر ليست الشركة الوحيد التي تسعى للاستحواذ على توم فورد، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.


وتتخصص شركة توم فورد بالملابس الرجالية والنسائية والإكسسوارات، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور، وكانت وكالة بلومبيرغ قد ذكرت في أوائل يوليو أن توم فورد معروضة للبيع.


وذكر المسؤولون التنفيذيون في شركة إستي لودر، أن شركة توم فورد من بين عدد قليل من العلامات التجارية الفاخرة التي حققت نمواً مزدوجاً في المبيعات، مشيرين إلى الطلب القوي بشكل خاص على مثل هذه العلامات التجارية الفاخرة في الصين.

واستحوذت شركة إستي لودر خلال السنوات الماضية على العديد من الشركات، حيث استحوذت على شركة التجميل الكندية Deciem In مقابل مليار دولار في عام 2021، واستحوذت على شركة Have & Be Co الكورية المتخصصة بمستحضرات العناية بالبشرة، وقبل بضعة سنوات استحوذت على شركة Too Faced Cosmetics LLC مقابل 1.5 مليار دولار.