الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

«الاتحاد العقارية» تعود إلى الربحية في الربع الثاني 2022

«الاتحاد العقارية» تعود إلى الربحية في الربع الثاني 2022

أعلنت شركة الاتحاد العقارية، المُدرجة في سوق دبي المالي، نتائجها المالية عن الربع المنتهي في 30 يونيو من عام 2022.

استقرت الإيرادات من عقود العملاء عند 99 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجلت الشركات التابعة للمجموعة تحسناً في الأداء بدعم من تحركات السوق الإيجابية، و قطاع العقارات بدولة الإمارات، وارتفعت الأرباح الإجمالية خلال الفترة نفسها بمعدل 7% إلى 14 مليون درهم.

وواصلت شركة الاتحاد العقارية تسجيل تطورات إيجابية في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية، وتمكنت من خفض التكاليف خلال الربع الثاني من العام، وتراجعت النفقات الإدارية والعامة بنسبة 42% على أساس سنوي إلى 17 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022، وبنحو 32% إلى 37 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت الاتحاد العقارية، كجزء من خطة التعافي الاستراتيجية الرامية لتحسين الإنتاجية، قد قامت بدمج 3 وحدات عمل تابعة لها: شركة إيداكوم لإدارة جمعيات اتحادات الملاك، ومركز أبتاون مردف والاتحاد للتخزين المبرد - في شركة واحدة وهي إيداكوم لإدارة الأصول، ومن المتوقع أن يسهم الدمج في تحسين الربحية من خلال التوظيف الأمثل للموارد والأصول، وعبر اقتصاديات الحجم وخفض التكاليف. وتتوقع الشركة أن تحقق وفراً إضافياً لمرة واحدة بقيمة 7 ملايين درهم خلال الـ12 شهراً المقبلة، بفضل عملية إعادة التنظيم.

وأسهم ذلك في ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 3 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بخسائر بقيمة 36 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، وسجلت الاتحاد العقارية أرباحاً صافية بقيمة 285 ألف درهم في الربع الثاني من عام 2022 (الربع الثاني 2021: 26 مليون درهم)، مقارنة بخسائر وصلت إلى 12 مليون درهم في الربع السابق، رغم تكبد تكاليف تمويل من ديون موروثة بقيمة 16 مليون درهم، ما يمثل 14% من إجمالي التكاليف الإجمالية للشركة. وتبقى عملية إعادة هيكلة الدين أولوية رئيسية لإدارة شركة الاتحاد العقارية.

تمكنت الإدارة من الحفاظ على القيمة الدفترية للسهم بواقع 0.446 درهم إماراتي بفضل تركيزها على تعزيز كفاءة عملياتها.

أما بالنسبة الى مستجدات دعوى التحكيم المتعلقة بمطالبة الشركة التابعة والتي تم الإفصاح عنها سابقاً لسوق دبي المالي بتاريخ 24 أكتوبر 2021 فإن الدعوى لا تزال منظورة أمام لجنة التحكيم، وعليه سوف نبقي السادة المساهمين على اطلاع بآخر المستجدات حال ورودها.