الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«سيراميك رأس الخيمة» الإماراتية توقّع اتفاقية لتأسيس مصنع بالسعودية

«سيراميك رأس الخيمة» الإماراتية توقّع اتفاقية لتأسيس مصنع بالسعودية

سيراميك رأس الخيمة (أرشيفية)

وقّعت الهيئة الملكية بمدينة ينبع السعودية، اتفاقية استثمارية مشروطة مع شركة سيراميك رأس الخيمة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت الهيئة على حسابها الرسمي في «تويتر»، إن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى إنشاء مصنع للسيراميك بمدينة ينبع الصناعية.

وكانت شركة سيراميك رأس الخيمة استحواذت في عام 2018 على أسهم الأقلية المتبقية في مشاريعها المشتركة في المملكة العربية السعودية الواقعة في كل من الرياض وجدة، لتصبح المالكة بالكامل لعملياتها في السعودية.

ومنذ أيام، أعلنت الشركة عن ارتفاع أرباحها بنهاية بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة 7% إلى 102 مليون درهم، مدفوعة بتحقيق أعلى الإيرادات الربعية في تاريخ الشركة والتي ارتفعت بنسبة 32% على أساس سنوي إلى 927 مليون درهم.

وسجلت الشركة ارتفاعاً بالأرباح في النصف الأول من العام 2022 بنسبة 9% إلى 172 مليون درهم. وأوصى مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح مرحلية بواقع 10 فلوس للسهم عن النصف الأول من العام.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد سجلت أرباحاً بنحو 246.5 مليون درهم بنهاية عام 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 129.7 مليون درهم في نفس الفترة من العام قبل الماضي.