السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إيرادات بيونتيك الألمانية تتجاوز 9.5 مليار يورو في النصف الأول

إيرادات بيونتيك الألمانية تتجاوز 9.5 مليار يورو في النصف الأول

أعلنت شركة بيونتيك الألمانية للدوائيات اليوم الاثنين أن إيراداتها في النصف الأول من العام الحالي ارتفعت بنسبة 30.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 9.57 مليار يورو.

وذكرت الشركة في مقرها في مدينة ماينتس غربي ألمانيا أن صافي أرباحها في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي حقق ارتفاعاً بنسبة 37.2% ليصل إلى 5.37 مليار يورو.

في المقابل، أوضحت الشركة أن نتائجها في الربع الثاني وحده تراجعت مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث سجلت الإيرادات تراجعاً بنسبة 39.8% لتصل إلى 3.20 مليار يورو فيما سجل الربح تراجعاً بنسبة 40% ليصل إلى 1.67 مليار يورو.

وعزت الشركة المنتجة للقاح كورونا هذا التراجع إلى تسبب التطور الديناميكي للجائحة في «تأجيل طلبيات وبالتالي إلى تقلبات في الإيرادات الفصلية»، وأكدت الشركة توقعاتها لمجمل عام 2022 والخاصة بوصول مبيعات لقاح كوفيد-19 إلى ما يُراوح بين 13 و17 مليار يورو.

وأعلنت بيونتيك عن بدء دراسة سريرية في هذا الشهر عن تطوير لقاح معدل لطفرتي أوميكرون بي ايه4. وبي ايه5.، وقالت إنه في حال إصدار السلطات المختصة تصاريح لهذا اللقاح فإن من الممكن البدء في توريد أولى الجرعات اعتباراً من أكتوبر المقبل.

وكانت بيونتيك طورت في وقت سابق لقاحاً معدلاً للمتحور بي ايه.1.

وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية بدأت إجراءات اختبار هذا اللقاح الذي أنتجته بيونتيك بالتعاون مع شريكتها الأمريكية فايزر.