الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«كريبتو دوت كوم» تتوسع في كوريا الجنوبية

«كريبتو دوت كوم» تتوسع في كوريا الجنوبية

كشفت منصة العملات الرقمية كريبتو دوت كوم النقاب عن عمليات استحواذ في كوريا الجنوبية والتوسع في أسواق أخرى في ظل الرهان على أن الأصول الرقمية سوف تتعافى من هزيمتها هذا العام.

وقالت الشركة يوم الاثنين إنها استحوذت على شركة «بي إن لينك» الكورية الجنوبية لخدمات الدفع وبورصة الأصول الافتراضية أو كي-بيت، كما قامت بتأمين تسجيل تلك الصفقات تحت قانون البلاد الخاص بالمعاملات المالية الإلكترونية وكمزودة لخدمة الأصول الافتراضية.

قال المدير التنفيذي للعمليات إريك أنزياني في مقابلة: «نسعى أن نكون قادرين على تقديم بعض خدماتنا إلى السوق الكورية، وكذلك نتطلع للعمل مع شركاء هنا وفي طليعتهم المتخصصون في الألعاب والترفيه».

ويأتي ذلك في ظل أن كوريا الجنوبية تحظى بتقدير شركات الأصول الرقمية بسبب الارتفاع النسبي في معدل التعامل مع العملات المشفرة. ولكن ثقة مستثمري التجزئة في القطاع اهتزت بشدة بسبب الخسائر البالغة نحو 40 مليار دولار من نظام «تيرافورم لابز»، بما في ذلك فك ارتباط العملة المستقرة «تيرا دولار».

وأعلنت «كريبتو دوت كوم» في يونيو الماضي أنها تلقت موافقة مبدئية من السلطة المالية في سنغافورة لتقديم خدمات الدفع بالرموز الرقمية بالدولة.

يشار إلى أن الانهيارات والاضطرابات الكبرى الأخرى أسهمت في انخفاضات بأكثر من 50% لأفضل 100 عملة افتراضية هذا العام. ولم يبدأ القطاع في لملمة أشلائه من هذا الانهيار إلا مؤخراً.