الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ستاربكس تتعاون مع فولفو لدعم السيارات الكهربائية

تقدمت شركة فولفو بأول خطوة في شراكتها مع شركة ستاربكس في شهر مارس الماضي، حين أعلنت كل منهما عن التعاون من أجل إنشاء شبكة لشواحن المركبات الكهربائية على طول الطريق الواصل بين دنفر وكولورادو وسياتل بواشنطن، وأعلنت الشركتان عن مواقع محطات شحن المركبات الكهربائية الخاصة بهما.

وتأتي تلك الشراكة في إطار تقدم الدعم للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، وقامت فولفو بتثبيت أربعة منافذ شحن سريع للتيار المستمر في أول موقع في مواقف ستاربكس، والتي تقول فولفو إنها يمكن أن تحصل على شحن نظام C40 من 20 إلى 90% من الشحن في نحو 40 دقيقة.

وتم اختيار 15 موقعاً آخر من أجل تزويد سائقي المركبات الكهربائية بفرصة شحن كل 100 ميل (ما يعادل 161 كم) تقريباً على طول الطريق البالغ طوله 2173 كم، وفي غضون ذلك، تم اختيار الممر الذي يربط بين المدينتين لدعم طريق كان يعاني نقص الخدمات، ويمر بست غابات وطنية.

وسيقترب السائقون الذين يتبعون الطريق من بعض الوجهات الأكثر شهرة في أمريكا، بما في ذلك Snoqualmie Pass في واشنطن ونهر Snake في ولاية أيداهو وحديقة Arches الوطنية في ولاية يوتا، وسيربط أيضاً النقاط الساخنة في الهواء الطلق مثل فيل وبارك سيتي.

ويتم توفير محطات الشحن بواسطة شركة ChargePoint، وستكون مفتوحة لأي مركبات ذات منفذ شحن قياسي CCS1 أو CHAdeMO، ومع ذلك، سيتم تقديم الطاقة لعملاء فولفو بسعر مخفض أو مجاناً في بعض الحالات.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ChargePoint باسكوال رومانو «مع فولفو وستاربكس، نخلق تجربة قيادة سيارات كهربائية متميزة بين جبال روكي ومنطقة شمال غرب المحيط الهادئ مع ستاربكس وفولفو». ومن خلال شراكتنا، ستتاح لسائقي المركبات الكهربائية الفرصة لتزويد سياراتهم بالوقود بسرعة في مواقع ستاربكس على طول أحد أكثر الطرق الجانبية جمالًا في أمريكا.

ومن جانب ستاربكس، قال مايكل كوبوري كبير مسؤولي الاستدامة في الشركة «يجب أن يكون شحن المركبات الكهربائية العامة سهلاً مثل الحصول على فنجان قهوة رائع، والآن يمكن أن يكون كذلك، ونتطلع إلى مواصلة هذه الشراكة مع فولفو وChargePoint، واستكشاف طرق جديدة لتعزيز تجربة ستاربكس ودعوة العملاء في رحلتنا لنصبح شركة ذات موارد إيجابية».