الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دراسة: 72% من السائقين في بريطانيا كادوا يتعرضون لحادث

دراسة: 72% من السائقين في بريطانيا كادوا يتعرضون لحادث

أظهرت دراسة جديدة أجريت في المملكة المتحدة حول مدى تكرار حوادث السيارات الوشيكة على الطرق العامة، أن 72% من السائقين الذين شاركوا في الاستطلاع كانوا على وشك الاشتراك في حادث على الطرق، وأن نسبة احتمال وقوع الحوادث قد ارتفعت على السابق.

وذكر موقع AutoExpress أن الدراسة أجريت من قبل شركة Nextbase التي تنتج كاميرات مراقبة السيارات dashcam، وأن الاستطلاع شمل عينة من 2000 سائق في المملكة المتحدة.

من بين 72% اقتربوا من وقوع حادث مرة واحدة على الأقل، قال 36% إن هذا الحادث الوشيك قد يكون قاتلاً، لكن لحسن الحظ، في كل تلك الحالات، كان الأشخاص المعنيون محظوظين بما يكفي لتجنب الحادث وعاشوا لرواية القصة.

وتُظهر الدراسة أن سلوكيات الطرق في المملكة المتحدة تبدو مشكلة كبيرة، حيث قال 67% من المشاركين إنهم شاهدوا سائقين آخرين يتسارعون بشكل كبير، و52% شاهدوا مناورات تجاوز غير قانونية وخطيرة بشكل أسبوعي.

في المجموع، يقدر كل سائق أنه يشهد 14 حادثة قيادة غير قانونية كل أسبوع، ومع ذلك، أبلغ 25% فقط منهم عن وقوع حادث للشرطة.

وأنشأت Nextbase بوابة سلامة وطنية في المملكة المتحدة، لتشجيع السائقين على تحميل لقطاتهم للشرطة للتحقيق فيها، وتلقت أكثر من 57000 طلب حتى الآن، أدى نحو 70% منهم إلى اتخاذ إجراءات قانونية.

واستخدم الكثير من الأشخاص كاميرات dashcams كطريقة لحماية أنفسهم من الادعاءات الكاذبة التي تعقب حوادث السيارات، وقد أدى ذلك إلى تحميل الكثير من اللقطات عبر الإنترنت والتي تعرض جميع أنواع سيناريوهات الحوادث التي تحدث على الطرق العامة في جميع أنحاء العالم بشكل يومي.