الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

2.97 مليار درهم إيرادات «أرامكس» في النصف الأول 2022

2.97 مليار درهم إيرادات «أرامكس» في النصف الأول 2022

رويترز

وصلت إيرادات أرامكس إلى 2.97 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما وصل صافي الأرباح إلى 91.9 مليون درهم.

واستقرت هوامش الأرباح الإجمالية على مستوى المجموعة خلال الربع الثاني والأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ويعزى ذلك إلى النمو المتسارع في قطاع خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وتحسن مستويات الكفاءة التشغيلية في قطاع خدمات التوصيل السريع.

وحافظت أرامكس منذ بداية العام الجاري على مستوى إيجابي من التدفقات النقدية، كما تتمتع برصيد نقدي قوي بقيمة 592 مليون درهم. ومن شأن الميزانية العمومية القوية لأرامكس دعم استراتيجيتها للنمو ومن ذلك الاستثمار في تطوير البنية التحتية الرقمية والتكنولوجية بالإضافة إلى تنفيذ عمليات دمج واستحواذ قيد الدراسة حالياً.

خلال الفترة المشمولة في هذه النتائج وتحديداً في مايو 2022، وزّعت الشركة على مساهميها أرباحاً نقدية عن السنة المالية 2021، بقيمة إجمالية بلغت 190.3 مليون درهم، أو ما يعادل 0.13 درهم إماراتي للسهم الواحد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عثمان الجده «شهدت أرامكس خلال النصف الأول من العام 2022 تغيّرات مهمة على مستوى أعمالها كان من أبرزها التحول اللافت في مزيج إيراداتها، فقد حقّق قطاع خدمات الشحن والخدمات اللوجستية الأداء الأقوى ضمن قطاعات أعمالنا، مساهماً في تعويض التباطؤ الذي شهده قطاع خدمات التوصيل السريع».

وأضاف «شكلت القطاعات عالية النمو كالتصنيع والشركات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة والصناعات الدوائية المحرك الرئيسي للنمو الذاتي الذي شهدناه منذ بداية العام وحتى اليوم».