الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

سهم «هيجون إنفورميشن» الصينية يرتفع بقوة في أول أيام التداول

سهم «هيجون إنفورميشن» الصينية يرتفع بقوة في أول أيام التداول

سجل سهم شركة صناعة وتوزيع مكونات الكمبيوتر الصينية هيجون إنفورميشن تكنولوجي ارتفاعاً كبيراً، اليوم الجمعة، في أول أيام طرحه للتداول في بورصة شنغهاي للأوراق المالية؛ وهو ما يجعله ثاني أفضل سهم من حيث الأداء في أول أيام الطرح بين عدد كبير من الأسهم التي تم إدراجها في البورصة الصينية خلال العام الحالي.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن السهم ارتفع في ختام تعاملات الجمعة بنسبة 67% إلى 60,10 يوان، بعد أن كان قد ارتفع في بداية التداول بنسبة وصلت إلى 105%. وجمعت هيجون من خلال الطرح العام الأولي لسهمها حوالي 10,8 مليار يوان (1,6 مليار دولار) بعد بيع 300 مليون سهم بسعر 36 يواناً للسهم الواحد.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن الشركة الموجود مقرها في العاصمة الصينية نفذت ثالث أكبر عملية طرح عام أولي في الصين خلال العام الحالي، حيث تزدهر عمليات الطرح العام الأولي في الصين رغم تباطؤ عمليات الطرح في الأسواق التقليدية الأُخرى في الوقت الحالي. وتستهدف عمليات الطرح العام الأولي في بورصات بر الصين الرئيسي المستثمرين المحليين في ظل صعوبة اكتتاب المستثمرين الأجانب في هذه الطروحات بسبب القيود المفروضة على حركة رؤوس الأموال في الصين.

يُذكر أن قواعد البورصة الصينية تسمح بتحرك سعر السهم بدون حدود قُصوى خلال أول 5 أيام لتداوله في السوق. وجاء سهم هيجون إنفورميشن ليكون ثاني أفضل الأسهم الجديدة أداءً في بداية الطرح، بين الطروحات التي زادت قيمة الواحد منها عن مليار دولار خلال العام الحالي.