الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إيكيا تدعم المركبات الكهربائية بــ400 شاحن بمتاجرها في أمريكا

أعلنت شركة إيكيا السويدية شراكتها مع شركة «إليكتريفاي أمريكا» بهدف دعم المركبات الكهربائية، عبر إضافة أكثر من 400 جهاز شحن فردي في 25 موقعاً من متاجرها في أمريكا.

قال خافيير كوينونس، الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي الاستدامة في إيكيا -الولايات المتحدة: «نعمل مع شركائنا لمواجهة تغير المناخ وإيجاد حلول لمستقبل أكثر خضرة. وهذا التعاون مع «إليكتريفاي أمريكا» لن يجلب فقط أول أجهزة شحن فائقة السرعة إلى متاجرنا، بل يساعدنا أيضاً على تحقيق قفزة كبيرة نحو تحقيق أهدافنا البيئية، ونتطلع إلى مواصلة الابتكار عبر طرق جديدة لجعل حياتنا اليومية أكثر استدامة».

وستضاعف إيكيا عدد أجهزة الشحن في متاجرها داخل أمريكا بمقدار أربعة أضعاف، وستضيف أكثر من 200 جهاز شحن فردي فائق السرعة في مواقع البيع بالتجزئة في 18 ولاية. كما سيتم تقديم أجهزة الشحن من 150 إلى 350 كيلوواط للعملاء في أريزونا وكاليفورنيا وكونيتيكت وفلوريدا وإلينوي وكانساس وماريلاند وماساتشوستس وميشيغان ومينيسوتا ونيويورك وبنسلفانيا وأوهايو وأوريجون وتكساس ويوتا وفيرجينيا وواشنطن.

تعمل شركة الأثاث مع «إليكتريفاي أمريكا» في غضون ذلك، لإضافة 225 شاحناً فردياً عبر هذه المواقع لتمكينها من إجراء توصيلات منزلية خالية من الانبعاثات. وتعتزم إيكيا جعل جميع عمليات التوصيل للمنازل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2025، وخفض الانبعاثات النسبية من العملاء والعاملين إلى النصف بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تفتح أجهزة الشحن الأُولى في أواخر عام 2022، وستكون جميع أجهزة الشحن المدرجة في هذا الإعلان جاهزة للعمل بحلول نهاية عام 2023.