السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بعد مزحة «ماسك».. الملياردير البريطاني راتكليف مهتم بشراء مانشستر يونايتد

بعد مزحة «ماسك».. الملياردير البريطاني راتكليف مهتم بشراء مانشستر يونايتد

قال مصدر مطلع لرويترز، اليوم الأربعاء، إن الملياردير البريطاني جيف راتكليف يرغب في شراء حصة في نادي مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب إعلان إيلون ماسك أن خططه لشراء النادي تشكل جزءاً من «مزحة مستمرة منذ فترة طويلة».

وقال ماسك، أغنى رجل في العالم، عبر تويتر إنه يريد شراء أنجح أندية إنجلترا، قبل أن يوضح أنها مزحة وأنه لا يهتم بشراء أي فريق رياضي.

وقال مصدر مقرب من راتكليف إن الملياردير يعد من المشترين المحتملين، لأنه يريد المساعدة في إعادة بناء الفريق، وذكرت صحيفة تايمز لأول مرة اليوم الأربعاء أن راتكليف مهتم بالصفقة.

ومن غير الواضح ما إذا كان الاهتمام سينتج عنه إبرام أي صفقات، وقال مصدر آخر إن عائلة جليزر ليست مستعدة للتنازل عن الحصة المسيطرة على مانشستر يونايتد، ولديها توقعات بتقييم النادي بأكثر من ضعف القيمة السوقية الحالية البالغة 2.2 مليار دولار.

وفي مايو الماضي، تم بيع نادي تشيلسي إلى تحالف تقوده مجموعة استثمارية يرأسها تود بولي وكليرليك كابيتال مقابل 3.2 مليار دولار (2.5 مليار جنيه استرليني).

كان آل جليزر هدفاً لانتقادات شديدة لفشلهم في الاستثمار في الفريق الذي لم يفز بأي لقب منذ خمس سنوات، وزاد صافي ديون يونايتد 11 بالمئة إلى نحو 496 مليون جنيه استرليني (598 مليون دولار) بنهاية مارس.

كما تعرض الملاك لانتقادات لعدم قيامهم بتجديد ملعب أولد ترافورد، أكبر ملاعب الأندية في البلاد بسعة 75 ألف متفرج.

وراتكليف، رئيس مجلس إدارة شركة الكيماويات إنيوس، من منطقة مانشستر ومن المشجعين المخلصين للنادي منذ فترة طويلة.

وفشل راتكليف هذا العام في محاولته لشراء نادي تشيلسي اللندني، الذي اشتراه في النهاية التحالف الاستثماري الذي يقوده تود بولي وكليرليك كابيتال.