الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تسلا تتصدر دراسة جديدة حول شحن السيارات الكهربائية

تسلا تتصدر دراسة جديدة حول شحن السيارات الكهربائية

رغم التطور الهائل الذي يعيشه سوق السيارات الكهربائية في الفترة الأخيرة، إلا أن ثمة معاناة مستمرة تتعلق بشحن السيارات، في ظل ما اعتُبر «نقصاً في محطات الشحن العام» داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدرت شبكة JD Power نتائج لدراسة قياس مدى رضا أصحاب السيارات الكهربائية عن الخدمة في الولايات المتحدة، والتي شهدت نتائج صادمة بعض الشيء، وبالرغم من أن عدد محطات الشحن العامة قد زادت بشدة في الفترة الأخيرة، وباتت أكثر من أي وقت مضى، إلا أن رضا مالكي السيارات الكهربائية انخفض في عام 2022.

ويشرح المدير التنفيذي للسيارات العالمية في JD Power برنت جروبر الأزمة بقوله «لا يقتصر الأمر على أن توفر الشحن للسيارات، وهو الذي يمثل عقبة بالفعل في الفترة الحالية، بل لا يزال مالكو السيارات الكهربائية يواجهون أزمة المعدات غير القابلة للتشغيل داخل محطات الشحن».

مع ذلك، تحافظ شركة تسلا على المرتبة الأولى باعتبارها الوجهة الأكثر إقبالاً من مالكي السيارات الكهربائية في محطات الشحن العام في الولايات المتحدة، حيث سجلت 680 نقطة من 1000 في مقياس الدراسة، تليها شركة فولتا Volta بـ667 نقطة، وCharge point بـ639 نقطة.

تقيس دراسة JD Power رضا مالكي السيارات الكهربائية بناءً على 10 عوامل هي:

- سهولة الشحن

- سرعة الشحن

- كلفة الشحن

- سهولة الدفع

- سهولة العثور على هذا الموقع

- الراحة في الموقع

- أشياء يمكن القيام بها أثناء الشحن

- مدى شعورك بالأمان في هذا الموقع

- توافر الشواحن

- الحالة المادية لموقع الشحن

وتضيف الدراسة حقيقة رضا الملاك «نسبياً» عن سهولة الشحن في كل محطات الشحن العامة، غير أن بقية الـ9 معايير تسببت في انخفاض الدرجات الإجمالية للتجربة، وتجدر الإشارة إلى أنه ورغم وجود محطات أكثر مما كانت عليه في الماضي، إلا أن العديد منها لا يعمل بشكل منتظم بحسب ما ذكرته الدراسة.