الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بنك أوف أمريكا: إقبال متزايد على شراء الأوراق المالية رغم ارتفاع الفائدة

بنك أوف أمريكا: إقبال متزايد على شراء الأوراق المالية رغم ارتفاع الفائدة

أكد تقرير اقتصادي صدر اليوم، الجمعة، عن مجموعة بنك أوف أمريكا المصرفية استمرار إقبال المستثمرين على شراء السندات والأسهم، متجاهلين اعتزام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي مواصلة زيادة أسعار الفائدة؛ ما يقلص تقليدياً جاذبية الأسهم.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن التقرير الذي أعده فريق من الخبراء بقيادة ميشيل هارتنت أن صناديق الاستثمار في الأوراق المالية على مستوى العالم جذبت خلال الأسبوع المنتهي يوم 17 أغسطس الحالي استثمارات جديدة بقيمة 7.9 مليار دولار.

كما شهدت الأسهم الأمريكية استمرار تدفق الأموال إليها للأسبوع الثاني على التوالي؛ حيث زادت قيمة المشتريات الجديدة عن قيمة المبيعات في السوق بمقدار 9.2 مليار دولار، وزادت قيمة مشتريات السندات العالمية عن قيمة مبيعاتها بنحو 500 مليون دولار بفضل زيادة الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني الجيد.

وقال تقرير بنك أوف أمريكا إن القلق من قرارات مجلس الاحتياط الاتحادي بشأن زيادة الفائدة ضعيف للغاية في سوق الأوراق المالية، حيث يتوقع المتعاملون مضي البنك المركزي في مسار زيادة الفائدة؛ نظراً لأنهم يتوقعون وصول معدل التضخم بحلول الربيع المقبل إلى ما بين 5 و6%، وهو ما يزيد بشدة على المستوى الذي يستهدفه البنك وهو 2% سنوياً.