الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بسبب قواعد منع التلاعب.. بريطانيا تغرم سيتي جروب 12.6 مليون جنيه استرليني

بسبب قواعد منع التلاعب.. بريطانيا تغرم سيتي جروب 12.6 مليون جنيه استرليني

قررت هيئة الرقابة المالية في بريطانيا تغريم مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية 6ر12 مليون جنيه استرليني (15 مليون دولار) بسبب فشلها في التطبيق السليم لقواعد منع التلاعب في السوق.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن بيان الهيئة القول إن فرق تطبيق القواعد في قطاع الوساطة المالية بالمجموعة المصرفية الأمريكية لم تتمكن من المراقبة الفعالة لأنشطة التداول الخاصة ببعض التعاملات التي تنطوي على استخدام معلومات تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية والتلاعب في السوق.

وأضافت الهيئة أنها رصدت مخالفات في أنظمة مراقبة التداول الخاصة بشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس خلال الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2018

يذكر أن مجموعة سيتي جروب التي تمتلك أكبر قطاع للخدمات المصرفية الاستثمارية في العالم تواجه ضغوطاً متزايدة من أجل تحسين آليات المراقبة وضمان الالتزام بالقوانين المنظمة لعمل الأسواق المالية.

وفي عام 2019 فرض بنك إنجلترا المركزي غرامة على سيتي جروب بقيمة 44 مليون جنيه استرليني تقريباً، بسبب التلاعب في بيانات مستويات السيولة النقدية ورأس المال لديه على مدى سنوات، في حين تعرضت المجموعة لغرامة قيمتها 400 مليون دولار في الولايات المتحدة عام 2020 بسبب وجودة مشكلات مستمرة في أنظمة إدارة المخاطر لديها.