الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

داماك الإماراتية تبحث فرصاً استثمارية في ألمانيا بقيمة مليار يورو

داماك الإماراتية تبحث فرصاً استثمارية في ألمانيا بقيمة مليار يورو

أعلنت مجموعة داماك، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أنها تستكشف فرصاً استثمارية في ألمانيا بقيمة تصل إلى نحو مليار يورو.

ووفقاً لبيان للمجموعة، يتطلع حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة المجموعة، التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل شركتها الرائدة في قطاع التطوير العقاري الفاخر في منطقة الشرق الأوسط والعالم، داماك، إلى الاستثمار، بشكل خاص، في مراكز البيانات وبحث الفرص الاستثمارية الأخرى في قطاع التكنولوجيا.

وقال سجواني: «إنه الوقت الأنسب للاستثمار في ألمانيا، لا سيما في الصناعات المستقبلية التي توفر الكثير من الفرص التي تتماشى مع المتغيرات التي نشهدها اليوم مثل سوق مراكز البيانات. هنالك الكثير من الفرص الاستثمارية التي تلوح في الأفق، لا سيما في شرق ألمانيا، التي أود استكشافها ومعرفة المزيد عنها».

ودخلت مجموعة داماك عام 2021 سوق مراكز البيانات من خلال إطلاق شركة «إيجنكس»، ثم أعلنت المجموعة لاحقاً أنها ستسهل مدفوعات العملة المشفرة لشراء عقاراتها.

وبالإضافة إلى العقارات، تمتلك مجموعة داماك محفظة متنوعة وغنية، تستثمر من خلالها في قطاعات رئيسية هي: «أسواق المال» و«مراكز البيانات» و«الضيافة» و«الأزياء» و«التجزئة».

وتتطلع داماك إلى التوسع في أوروبا، حيث أعلنت عن دخولها في مشروعٍ مشترك في الدنمارك لبناء مشاريع سكنية في الدول الاسكندنافية.. ويأتي ذلك بعد أن عززت الشركة مشاريعها الدولية من خلال افتتاحها، مؤخراً، برج «داماك تاور ناين إلمز» المكون من 50 طابقاً والذي يقع في منطقة «سنترال لندن» الراقية في العاصمة البريطانية لندن.