الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الدار العقارية تُطلق أحدث مشاريعها السكنية بأبوظبي.. تعرف على التفاصيل الكاملة

الدار العقارية تُطلق أحدث مشاريعها السكنية بأبوظبي.. تعرف على التفاصيل الكاملة

أطلقت شركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، الأربعاء، مشروع «ياس بارك غايت»، الذي يُعد أحدث مجمعاتها السكنية الواقع بجوار ياس بارك، المتنزه العائلي والترفيهي الأول من نوعه بإمارة أبوظبي. وجاء ذلك بالتزامن مع إحراز تقدم ملموس في المرحلة الثانية من تطوير الجانب الشمالي من جزيرة ياس. وسيربط المشروع السكني البالغ قيمته 1.15 مليار درهم بين المجمعات السكنية القائمة، كما سيضيف 508 منازل جديدة على مساحة 255 ألف متر مربع، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وتتوفر وحدات مشروع ياس بارك غايت للمشترين من كافة الجنسيات ابتداءً من سبتمبر، حيث سيضم المشروع منازل مخصصة للعائلات بأسعار تنافسية، بما في ذلك وحدات تاون هاوس من غرفتين وثلاث غرف نوم بأسعار تبدأ من 1.74 مليون درهم، بالإضافة إلى فلل من أربع غرف نوم بأسعار تبدأ من 3.20 مليون درهم.

وقال راشد العميرة، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى الدار للتطوير: «يمثل ياس بارك غايت المرحلة القادمة من المخطط الرئيسي للجانب الشمالي من جزيرة ياس، والذي سيعزز مكانة الجزيرة كواحدة من أكثر الوجهات الجاذبة والمرغوبة في أبوظبي».

وتابع: «قد أظهرت أبحاثنا الأخيرة تنامي رغبة العملاء تجاه المجمعات السكنية الفاخرة المدعومة بالوسائل الترفيهية المتنوعة، ما شكّل محور تركيزنا في تصميم وتطوير هذا المشروع. وتوقع طلباً قوياً من جانب المستثمرين المحليين والدوليين بالمشروع الجديد الذين يطمحون إلى اقتناص فرص استثمارية واعدة».

وأضاف العميرة: «يتمتع مشروع ياس بارك غايت بموقع متميز بجوار متنزه ياس بارك ما يوفر لقاطنيه وزواره، من مختلف الأعمار والاهتمامات، مجموعة ممتازة من الخيارات الفريدة للاستجمام والترفيه والاستمتاع بأجمل الأوقات على مدار العام».

وتماشياً مع استراتيجية الاستدامة الشاملة لشركة الدار العقارية، صُممت الوحدات السكنية في مشروع ياس بارك غايت لتحقيق تصنيف لؤلؤتين ضمن فئة المباني السكنية وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني التابع لبرنامج «استدامة» في دولة الإمارات.

وتتضمن تدابير الاستدامة الرئيسية المعتمدة في ياس بارك غايت استخدام تمديدات مياه تساعد على خفض استهلاك المياه بنسبة 18%، واستخدام مواد بناء فعّالة تعمل على تقليل البصمة الكربونية للمشروع، واعتماد تصاميم ذكية للمبنى وأنظمة تبريد فعالة تسهم في خفض استهلاك الطاقة بواقع 25%.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء والتشييد في مشروع ياس بارك غايت خلال الربع الأول من عام 2023، في حين يُتوقع أن تبدأ عمليات التسليم خلال الربع الأول من عام 2026.