الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

36 ألف موهبة عالمية مسجلة في منطقة 2071 التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل

36 ألف موهبة عالمية مسجلة في منطقة 2071 التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل

منذ تأسيس «منطقة 2071» التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل في مايو 2017، تشكل المنطقة المنشأ لجهود 6,377 شركة وأكثر من 36 ألف موهبة فردية مسجلة فيها كموقع عالمي بارز على خارطة مراكز اختبار الأفكار الجديدة وتصميم الحلول المبتكرة تصمم مستقبلاً واعداً للبشرية.

وتشكل منطقة 2071 والتي تمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع مساحة مفتوحة للعمل والتعاون والإبداع والابتكار الحر في قلب دبي محطة لأكثر من 10 ألف عضو في منظومة بيئة أعمالها العالمية.

وتوفر منطقة 2071 حزمة ممكّنات متكاملة للمشاريع الابتكارية ومساحة حرّة لإجراء إبحاث نوعية وتطوير نماذج تجريبية أولية بالشراكة بين مؤسسات حكومية في دبي وشركات ومشاريع خاصة من أجل تصميم مجتمعات المستقبل الذكية.

كما استضافت المنطقة حتى تاريخه أكثر من 700 فعالية من ورش عمل وأنشطة تفاعلية ومؤتمرات ومنتديات وملتقيات وجلسات حوارية وافتراضية وهجينة جذبت أكثر من 20 ألف زائر ومشارك من مختلف أنحاء العالم.

وتوفر «منطقة 2071» أكثر من 100 برنامج تخصصي مثل برنامج الشركات الناشئة العالمي الذي يعزز موقع دبي وجهة عالمية مفضلة لأصحاب المشاريع الناشئة الواعدة في قطاعات المستقبل، وبرنامج الدول المقيمة، الأول من نوعه على مستوى العالم والذي يوفر مساحة مشتركة للدول المشاركة للتعاون فيما بينها انطلاقاً من الإمارات لصناعة فرص واعدة لرواد الأعمال من جنسيات وتخصصات مختلفة للعمل معاً على ابتكارات المستقبل.

وتشتمل «منطقة 2071» على مجموعة من مختبرات تصميم المستقبل في أبرز القطاعات الحيوية ومن ضمنها تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة والبرمجة، والخدمات الحكومية المتطورة، والتنمية المجتمعية، وفرص الاقتصاد الرقمي، والاتصالات، والطيران، والرعاية الصحية المتقدمة، والتعليم، والتنقل الذكي والفضاء وغيرها.

وتوفر منطقة 2071 حزمة تسهيلات نوعية مثل مساحات العمل المرنة وورش التدريب، وتراخيص تأسيس الشركات، وتأشيرات الإقامة، ورخص تأسيس الشركات، وغيرها من فرص التواصل مع جهات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات التمويل وخيارات الاستثمار الجرئ والمغامر.