الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

أجيليتي تستثمر بمنصة للتجارة الإلكترونية في الهند

أجيليتي تستثمر بمنصة للتجارة الإلكترونية في الهند

أجيليتي

أعلنت شركة أجيليتي الكويتية، أنها استثمرت من خلال ذراعها للاستثمار التكنولوجي «أجيليتي فينتشرز» في «شيب روكيت»، وهي منصة متخصصة في تكنولوجيا التوصيل وإدارة طلبات التجارة الإلكترونية، ومقرها نيودلهي في الهند.

وقالت أجيليتي، في بيان، اليوم الاثنين، إن الدعم الذي قدمته «أجيليتي فينتشرز» خلال عام 2021 ساعد المنصة في توسعها بالشرق الأوسط، ومنذ ذلك الحين، عملت «أجيليتي» على ربطها مع شركائها اللوجستيين الإقليميين والمحليين والموردين وغيرهم من ذوي المصلحة.

واجتذبت «شيب روكيت» منذ إنشائها في عام 2017، العديد من الاستثمارات من شركات رأس المال الاستثماري، وشركات التجارة الإلكترونية العالمية والهندية.

وقالت رئيس مجلس إدارة «أجيليتي» هنادي الصالح، إن استراتيجية «أجيليتي» تتضمن خططاً لتوسيع ريادتها في مجال الخدمات اللوجستية الرقمية والتجارة الإلكترونية في الأسواق عالية النمو، وتقوم بذلك من خلال التطوير الداخلي والاستحواذات والاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.

وأضافت هنادي الصالح أن المنصة لديها «ميزة الأولوية» في سوق التجارة الإلكترونية الضخم المرتقب في الهند.

وأشارت إلى أن المنصة قامت بابتكار منتجات ناجحة تشهد إقبالاً متزايداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك خدمات ما بعد الدفع لممارسي التجارة الإلكترونية من الشركات الصغيرة.

وتميزت المنصة الهندية ببناء منتجات متطورة تعمل على حل المشكلات اللوجستية الرئيسية لشركائها خلال مراحل توسعهم، تماماً مثلما دعمت «باي بال» التجار من خلال تزويدهم بحلول الدفع.

يُشار إلى أن «أجيليتي فينتشرز» استثمرت في شركات تبتكر وتطور التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة والهند ومصر والمملكة العربية السعودية.