الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«طاقة» الإماراتية تنجز صفقة إعادة تمويل تسهيلات ائتمانية بـ3.5 مليار دولار

«طاقة» الإماراتية تنجز صفقة إعادة تمويل تسهيلات ائتمانية بـ3.5 مليار دولار

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» نجاحها بإكمال صفقة لإعادة تمويل تسهيلاتها الائتمانية المتجددة بقيمة 3.5 مليار دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن التسهيلات الجديدة يقدمها ائتلاف مصرفي يضم 20 مصرفاً وفقاً لمعدل «التمويل الليلي المضمون بالدولار الأمريكي» ولمدة خمس سنوات.

وبينت الشركة أنها ستستخدم هذا التمويل لتغطية المصاريف العامة، وسيحل التمويل الجديد محل التسهيلات الائتمانية المتجددة الحالية، التي كانت الشركة وقعتها في ديسمبر 2019 بقيمة 3.5 مليار دولار.

وتابعت: تم تجاوز حد الاكتتاب بهذه التسهيلات الجديدة بمعدل 1.7 مرة، فضلاً عن تمديد تاريخ استحقاقها النهائي من عام 2024 لغاية 2027 وبأسعار تنافسية جداً.

وقام كل من بنك أبوظبي الأول، وبنك «ميزوهو» المحدود، وبنك «إم يو إف جي» المحدود، وشركة «ميتسوي سوميتومو» المصرفية بدور مدير الاكتتاب، والبنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة والمنسق الدولي.

كما قام كل من البنك الزراعي الصيني، و«باركليز»، و«بي إن بي باريبا»، و«سيتي بنك»، و«بنك الإمارات دبي الوطني»، و«إتش إس بي سي القابضة»، و«بنك المشرق»، و«ستاندرد تشارترد»، و«بنك الصين»، والبنك الصناعي والتجاري الصيني بدور مدير الاكتتاب والبنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة.

كذلك قام كل من بنك التعمير الصيني، ومجموعة بنك الكويت الوطني، و«إنتيسا سان باولو»، و«جي بي مورغان تشيس وشركاه»، وبنك «نوفا سكوشيا» (سكوشيا بنك)، و«مصرف ناتيكسيس» بدور المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة.

وكانت شركة «ميتسوي المصرفية» بمثابة البنك المسؤول عن توثيق مستندات الاكتتاب، في حين كان بنك أبوظبي الأول بمثابة وكيل التسهيلات الائتمانية.