الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«إمباور» تتطلع لجمع 700 مليون دولار من اكتتاب عام أولي في نوفمبر

«إمباور» تتطلع لجمع 700 مليون دولار من اكتتاب عام أولي في نوفمبر

تتطلع شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» إلى جمع ما يصل إلى 700 مليون دولار في طرح عام أولي في دبي خلال نوفمبر المقبل. وحسب ما نقلته وكالة بلومبيرغ، يأتي إدراج إمباور في وقت تسارع فيه الشركات للاستفادة من الطلب القوي على عمليات الإدراج في الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة أن «إمباور» عقدت اجتماعات أولية مع المستثمرين لجذب الاهتمام، ومن المقرر أن تكون رابع شركة يتم طرحها في دبي كجزء من خطط الإمارة لتعزيز أسواق رأس المال ومكانتها كمركز مالي. وقالت مصادر مطلعة إن تفاصيل الاكتتاب العام الأوّلي، مثل الحجم والتوقيت ما زالت أولية وقابلة للتغيير.

وأضافت أن إمباور قد تُقرر المُضي قُدُماً في الإدراج في بداية العام المقبل بدلاً من ذلك. وتتواصل الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط بوتيرة سريعة، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط وتدفقات المستثمرين في بداية عام 2022 إلى جعل المنطقة واحدة من الأسواق القليلة المفضلة على مستوى العالم.

وتسببت نوبات متكررة من التقلبات ومخاوف التضخم ودخول أسواق الأسهم في المنطقة الحمراء في توقف الاكتتابات الأولية في لندن ونيويورك وهونغ كونغ. وشهدت سوق دبي إدراج أحدث اكتتاب خلال الأسبوع الحالي، وهو شركة «سالك» التي جمعت نحو مليار دولار، بعد أن حصلت على طلبات ضخمة بقيمة بلغت 50 مليار دولار.

وتنفذ دبي خطة للإدراج 10 شركات حكومية لمواكبة طفرة الاكتتاب العام التي اجتاحت السعودية وأبو ظبي العام الماضي.

وعيّنت «إمباور» «بنك أوف أمريكا» وبنك «الإمارات دبي الوطني» كمنسقين عالميين مشتركين في الطرح العام الأولي، بينما يعمل بنك «موليس» وبنك «الإمارات دبي الوطني» كمستشارين ماليين.