الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سلامة الإماراتية تؤكد الاندماج مع «تكافل الإمارات».. والاستحواذ على جزء من أعمال «أمان»

سلامة الإماراتية تؤكد الاندماج مع «تكافل الإمارات».. والاستحواذ على جزء من أعمال «أمان»

أكدت الشركة الإسلامية العربية للتأمين «سلامة»، أكبر شركة تأمين تكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، أنها استلمت الموافقة المبدئية من الجهات التنظيمية للاندماج مع شركة «تكافل الإمارات»، وأنها «تقوم بالعمل على استيفاء كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لإتمام هذا الاندماج».

وقالت «سلامة» في إفصاح، الاثنين، لسوق دبي المالي، إنها دخلت في مفاوضات مع «أمان» للاستحواذ على حصة من محفظتها التأمينية في مجالات التأمينات التكافلية العامة والصحية والتكافل العائلي (البديل التكافلي للتأمين على الحياة). وتخضع هذه الصفقة «للتمحيص اللازم والمفاوضات بين الطرفين والموافقات التنظيمية».

ومن المتوقع أن تكون صفقة الاندماج بين «سلامة» و«تكافل الإمارات» صفقة غير نقدية تتم عن طريق إصدار شركة «سلامة» لأسهم إضافية إلى مساهمي «تكافل الإمارات» بغرض إتمام عملية الاندماج.

ومن المتوقع أن تكون عملية الاندماج ذات أثر تراكمي وتزايدي في القيمة للمساهمين، وكذلك من المتوقع أن تسفر عملية الدمج عن تعاظم قدرات الشركة بعد الانتهاء من تنفيذ صفقة الدمج.

وستقوم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية ومن ضمنها عرض تلك المشروعات التنموية على الجمعية العمومية للمساهمين للحصول على موافقتهم بعد التنسيق مع مصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

إفصاح «أمان»

من جانبها، قالت «أمان» في إفصاح منفصل إنها بدأت في مناقشات مع «سلامة» لبحث إمكانية بيع جزء من أعمال التأمين التكافلي للشركة، وذلك بشرط موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع. والمناقشات بين الشركتين لا تزال حالياً في مراحلها الأولية.

وقالت: «عليه قامت الشركة بتعيين مستشارين ماليين وقانونيين لتقييم الصفقة واستكشاف الخيار الأفضل لإتمام الصفقة بين الشركتين.»

وأضافت: «كما أن مجلس الإدارة سيدعو لانعقاد الجمعية العمومية ليتم التصويت بشأن هذه الصفقة، ثم تحويل الشركة إلى شركة استثمار حسب النظم المتبعة والإجراءات الرسمية.»