الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

سهم «سلامة» الإماراتية يقفز 14.99%.. وهذا هو السبب!

سهم «سلامة» الإماراتية يقفز 14.99%.. وهذا هو السبب!
ارتفع سهم الشركة الإسلامية العربية للتأمين - «سلامة» في مستهل تداولات الاثنين بالنسبة القصوى بنحو 14.99% متصدراً ارتفاعات سوق دبي وسط قيم وأحجام متدنية تزامناً مع تأكيد اندماجها واستحواذها على حصة بشركة تأمينية أخرى.

وبحلول الساعة 10:20 صباحاً، ارتفع سهم الشركة بنحو 0.073 درهم إلى مستوى 0.560 درهم منفذاً تداولات بقيمة 964.97 ألف درهم بحجم تداول 1.72 مليون سهم.

وفي تلك الأثناء لم يتناغم أدار السهم مع أداء مؤشر سوق دبي المالي الذي تراجع بنسبة 0.22% عند مستوى 3329.67 نقطة.


وأتى ارتفاع السهم بعد أن أكدت الشركة الإسلامية العربية للتأمين - «سلامة» في إفصاح صدر صباح الاثنين، لسوق دبي المالي، أنها استلمت الموافقة المبدئية من الجهات التنظيمية للاندماج مع شركة «تكافل الإمارات»، وأنها «تقوم بالعمل على استيفاء كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لإتمام هذا الاندماج.»


ومن ناحية أخرى، قالت «سلامة» إنها دخلت في مفاوضات مع «أمان» للاستحواذ على حصة من محفظتها التأمينية في مجالات التأمينات التكافلية العامة والصحية والتكافل العائلي (البديل التكافلي للتأمين على الحياة). وتخضع هذه الصفقة «للتمحيص اللازم والمفاوضات بين الطرفين والموافقات التنظيمية».

ومن المتوقع أن تكون صفقة الاندماج بين «سلامة» و«تكافل الإمارات» صفقة غير نقدية تتم عن طريق إصدار شركة «سلامة» لأسهم إضافية إلى مساهمي «تكافل الإمارات» بغرض إتمام عملية الاندماج.

ومن المتوقع أن تكون عملية الاندماج ذات أثر تراكمي وتزايدي في القيمة للمساهمين، وكذلك من المتوقع أن تسفر عملية الدمج عن تعاظم قدرات الشركة بعد الانتهاء من تنفيذ صفقة الدمج. وتقوم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية ومن ضمنها عرض تلك المشروعات التنموية على الجمعية العمومية للمساهمين للحصول على موافقتهم بعد التنسيق مع مصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وشركة «سلامة» هي أكبر شركة تأمين تكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً، ومن المتوقع - بعد الانتهاء من الصفقات المذكورة - أن تعزز الشركة من مركزها القيادي سوق التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون في واحدة من أكبر خمس شركات تأمين تكافلي في العالم.