الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شركة إنفينيجيت الأوروبية للأمن السيبراني تندمج مع ستارلينك في دبي

شركة إنفينيجيت الأوروبية للأمن السيبراني تندمج مع ستارلينك في دبي

قالت شركة إنفينيجيت للأمن السيبراني، اليوم الثلاثاء، إنها بدأت عملية اندماج مع شركة ستارلينك للأمن السيبراني وخدمات الحوسبة السحابية، ومقرها دبي، بهدف إنشاء شركة تشير تقديرات إلى أنها ستحقق إيرادات سنوية تصل إلى 2.2 مليار دولار تقريباً.

وقالت الشركة الأوروبية إن شركة ستارلينك ستعمل تحت اسم شركة إنفينيجيت بعد الاندماج. وتأتي الصفقة في أعقاب استحواذ إنفينيجيت على شركة فوزيون لخدمات الحوسبة السحابية في أغسطس، وإعلانها في يوليو أنها تعتزم شراء «حصص كبيرة» من شركة نوفياس لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات التقنية ومقرها بريطانيا.

ولم تكشف إنفينيجيت عن قيمة الصفقة، لكنها قالت: «ستوسع هذه الخطوة من فرص وصول إنفينيجيت إلى أكثر من 50 دولة، وستكون لها مكاتب في أكثر من 30 دولة»، وستعزز الشركة المشتركة مكانتها ككيان كبير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يعمل به أكثر من 1100 موظف متخصص، وذلك بعد مراعاة جميع عمليات الاستحواذ المكتملة والمتوقعة.

وتأسست إنفينيجيت في عام 1996، ويعمل بها حالياً نحو 500 شخص، وتنشط في 11 دولة أوروبية، من بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا.

وقالت إنفينيجيت إن شركة ستارلينك، التي تأسست عام 2005، لها مكاتب في 11 دولة، ويعمل بها أكثر من 300 شخص، وتبلغ عائداتها السنوية ما يقرب من 500 مليون دولار، وذكرت الشركة كذلك أنها صاحبة الريادة في تقديم خدمات الأمن السيبراني في منطقة الخليج؛ إذ تستحوذ على حصة تزيد على 20% في سوق دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وسيحتفظ مؤسسا ستارلينك محمود نمر ونضال عثمان بدور هام في الكيان الجديد بعد الاندماج، إذ سيصبح نمر رئيس شركة إنفينيجيت، فيما سيشغل عثمان منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيعمل الثنائي تحت إدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة كلاوس شليشثيرل.