الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بي إم دبليو تحتفل بإنتاج 6 ملايين سيارة لها في مصنعها في أمريكا

بي إم دبليو تحتفل بإنتاج 6 ملايين سيارة لها في مصنعها في أمريكا

بي ام دابليو

احتفلت بي إم دبليو بإنجاز هام بعيداً عن مصانعها الشهيرة في ألمانيا، وهو بلوغ إنتاجها من السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية 6 ملايين سيارة على مدار تاريخها، وذلك بفضل مصنع سبارتانبورغ الموجود في ولاية جنوب كارولينا. وبالنظر إلى أهمية المصنع التاريخية، قررت الشركة الألمانية الإبقاء على طراز X6 M يُصنع هناك.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو، روبرت إنغلهورن في تصريحات نقلها موقع CarBuzz عن الإنجاز التاريخي في أمريكا بقوله: «منذ يونيو 2020، أنتج فريق مصنع سبارتانبورغ مليون سيارة، أنا فخور بشكل لا يُصدق بشركائنا والمرونة التي أظهروها خلال هذا الوقت المضطرب، لدينا عاملون من الطراز العالمي، يصنعون سيارات مستواها عالمي واستثنائي».

وحسب الشركة الألمانية، فإن المصنع حقق إنتاجاً تاريخياً في النصف الأخير من 2020، فيما كان الرقم القياسي في عام 2021 من خلال إنتاج 433810 سيارات، مع استمرار الإنتاج بشكل لا يصدق في عام 2022، رغم التحديات التي تواجه صناعة السيارات ممثلة في نقص الإمدادات.

تتبّع تطور بي إم دبليو في الإنتاج يؤكد مدى تقدّم تكنولوجيا صانع السيارات الألماني، أول مليون سيارة أنتجتها الشركة تعود إلى عام 2006، ثم استغرق الأمر 6 سنوات لإنتاج المليون الثاني، بينما استغرق إنتاج المليون الثالث 3 سنوات فقط (2015)، وبحلول عام 2017 كانت قد صنّعت السيارة رقم 4 ملايين في أمريكا، ثم في يونيو 2020 وصلت إلى 5 ملايين سيارة، وقلّصت مدة «المليونية» لتصبح عامين في 2022.

قبل 30 عاماً، قام وضع رئيس شركة بي إم دبليو، إبرهارد فون كوينهايم، وحاكم ولاية جنوب كارولينا، كارول كامبل، بوضع حجر الأساس لإنشاء أول مصنع كامل لسيارات الشركة خارج ألمانيا، وقال الدكتور إنغلهورن: «عندما بدأنا قبل 30 عاماً، لم نكن نعلم أن إرث بي إم دبليو في جنوب كارولينا سيكون عميقاً للغاية».

وتُعَدُّ بي إم دبليو هي المُصدِّر الأول للسيارات في أمريكا، وتتطلع نحو مليون سيارة أُخرى، وبالنظر إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنعها الحالي 450 ألف سيارة سنوياً، فيمكن بلوغ حاجز 7 ملايين سيارة مصنعة بالولايات المتحدة في أقل من ثلاثة أعوام.