الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

32 مليار درهم إجمالي الطلب على أسهم طرح «برجيل القابضة» الإماراتية

32 مليار درهم إجمالي الطلب على أسهم طرح «برجيل القابضة» الإماراتية

أعلنت شركة «برجيل القابضة» الإماراتية، الأربعاء، إتمام عملية الاكتتاب وعملية البناء السعري بنجاح لطرحها العام الأولي بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 2 درهم إماراتي لكل سهم عادي، مع تأكيد حجم الطرح بما يساوي 550,729,221 سهماً عادياً أي ما يعادل 11% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

وترى المجموعة، وفقاً لبيان صدر اليوم، أن سعر الطرح للسهم يوفر للمستثمرين صفقة ذات قيمة تعكس ثقة المساهم البائع على المدى الطويل في مسار النمو الذي تتخذه المجموعة ورغبتها في تحسين أدائها بعد الإدراج.

وسينتج عن عملية الطرح عائدات إجمالية قدرها 1,1 مليار درهم إماراتي للشركة والبائع المساهم عند التسوية.

وبناءً على سعر الطرح النهائي، فإنه من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لبرجيل القابضة عند الإدراج حوالي 10,4 مليار درهم، وستصبح إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية من حيث القيمة السوقية.

وشهد الطرح طلباً كبيراً من المستثمرين بالإمارات والمنطقة، مع تجاوز طلبات الاكتتاب عدة أضعاف، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح أكثر من 32 مليار درهم إماراتي، ما يعني تجاوز طلبات الاكتتاب بـ29 ضعفاً.

فرص استثمار

وتعليقاً على اكتمال عملية البناء السعري بنجاح، قال الدكتور شامشير فاياليل بارامباث، المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة بي إل سي: إن الطلب القوي على الاكتتاب العام الأولي الذي تجاوز حجم الاكتتاب بـ29 ضعفاً يعكس فرص الاستثمار عالية الجودة التي توفرها الشركة، والتي تستند إلى رؤيتنا الاستراتيجية الواضحة ومسار النمو القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن سعر الطرح يعكس رغبتنا في تعزيز أدائنا بعد الإدراج، ونفخر بأن تكون شركة برجيل القابضة إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية الخاصة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد إدراجها، وأكد أن نجاح عملية الطرح يأتي بفضل منظومة إمارة أبوظبي الداعمة للاستثمار، ما سيساعد في تعزيز التنوع في أسواق رأس المال المحلية.

وسيتلقى المستثمرون من الشريحة الأولى (المستثمرون الأفراد في الإمارات) رسالة نصية قصيرة لتأكيد تخصيص الأسهم في 8 أكتوبر 2022، مع البدء برد مبالغ الاكتتاب الفائضة في نفس التاريخ.

10 أكتوبر

ومن المتوقع أن يتم إدراج برجيل القابضة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وبدء التداول في أسهمها في 10 أكتوبر 2022 تحت الرمز «BURJEEL» والرقم التعريفي الدولي للأوراق المالية (ISIN) «AEE01119B224»، وفقاً لشروط عملية الاكتتاب.

وعند الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ستواصل شركة في بي أس هيلثكير هولدينجز بي في تي ليميتد امتلاك حصة مسيطرة تبلغ 70% من أسهم الشركة.

يذكر أن بنك دبي الإسلامي تولى دور مدير الاكتتاب، فيما تولى بنك أبوظبي الأول دور بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، مع اختيار الدولية للأوراق المالية مستشاراً مالياً، وتم تعيين شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية كمستشار للإدراج.

وتعمل شركة جي بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي («جي بي مورغان») كمستشار لأسواق رأس المال للشركة وللمساهم البائع فيما يتعلق بالطرح.

وفي سبتمبر 2022، أعلنت الشركة العالمية القابضة عن استحواذها على حصة بنسبة 15% في شركة برجيل القابضة، في محاولة لتوسيع وتنويع استثماراتها المحلية والإقليمية في قطاع الرعاية الصحية.

وتُعد برجيل القابضة إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شبكة متكاملة من المستشفيات والمراكز الطبية في جميع أنحاء الإمارات وسلطنة عمان.