الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ريفيان تضاعف إنتاجها 67% في الربع الثالث من 2022

ريفيان تضاعف إنتاجها 67% في الربع الثالث من 2022

ريفيان

سجّلت شركة ريفيان المُصنعِّة للسيارات الكهربائية قفزة كبيرة في الإنتاج خلال الربع الثالث من عام 2022 قدرت بـ67% على الربع الثاني، بعدما نجحت في تصنيع 7363 سيارة، مع بقاء هدف الشركة، (المدعومة من فورد وأمازون) أن تبلغ 25 ألف سيارة بنهاية هذا العام، رغم أن ذلك يتطلب رقماً قياسياً في الإنتاج بالربع الرابع.

وكانت ريفيان سابقاً تضع هدف إنتاج 50 ألف سيارة، لكن بعد الأزمات المختلفة سواءً التي تتعلق بكورونا أو سلسلة الإمدادات، انخفض الهدف ليصبح 25 ألف سيارة فقط، غير أن التعزيز في الإنتاج بالربع الثالث وتحقيق رقم قياسي في الإنتاج بمثابة علامة إيجابية لشركة صناعة السيارات في هذه المرحلة.

بالإضافة إلى سجل الإنتاج الجديد، أفاد موقع CarScoops بأن ريفيان قامت بتسليم 6584 سيارة للعملاء، كما أنتجت منذ بداية العام وحتى سبتمبر أكثر من 14 ألف سيارة، مما يعني أنها بحاجة إلى إنتاج أكثر من 10 آلاف سيارة في الربع الرابع حتى تصل إلى هدفها، وهو ما يمثل زيادة قدرها 45% على ما فعلته خلال الربع الثالث.

وشهدت أسهم ريفيان ارتفاعاً في التعاملات يوم الثلاثاء بنسبة 12% بعد زيادة طفيفة بنحو 4% يوم الاثنين، فيما تبلغ قيمة السهم الواحد للشركة 38.88 دولار أمريكي، وهو لا يزال أقل بنسبة 15% مما كانت عليه القيمة قبل ستة أشهر من الآن.

ريفيان تُنتج حالياً ثلاثة طرازات مختلفة، الأول شاحنة بيك آب آر وان تي والتي بدأت معها الشركة، أما الثاني فهو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات «آر وان إس» والتي تشترك في معظم مكوناتها مع الشاحنة، أما الطراز الأخير فهو شاحنة أمازون ديليفري فان، ولا تقسم ريفيان إحصاءات الإنتاج حسب الطراز.

تكثيف الإنتاج من ريفيان علامة مبشرة لشركات صناعة السيارات الكهربائية الناشئة، مثل لوسيد، والتي عانت نفس ما عانته ريفيان أيضاً في 2022، فكان هدفها في البداية إنتاج 20 ألف مركبة، ثم تقلص الهدف في وقت مبكر من هذا العام ليصل من 12 ألف لـ14 مركبة، قبل أن يتقلص مجدداً ويصبح أكثر من 7 آلاف مركبة فقط.