الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

رئيس تويوتا يطلق تصريحات صادمة عن السيارات الكهربائية بأمريكا

رئيس تويوتا يطلق تصريحات صادمة عن السيارات الكهربائية بأمريكا

اعتبر رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا، أن الولايات المتحدة الأمريكية غير مستعدة حتى الآن إلى التحول الكامل نحو السيارات الكهربائية، مشيراً إلى أن ما تقوم به الحكومة مجرد «خطط واعدة» تفتقد إلى إمكانية التطبيق السريع على أرض الواقع.

وقال تويودا في مقابلة مع وكالة رويترز «على أرض الواقع، لا يمكن تحقيق هذه الأهداف، تماماً مثل السيارات ذاتية القيادة التي كان من المفترض أن نقودها جميعاً الآن، ستستغرق السيارات الكهربائية وقتاً أطول لتصبح سائدة، على عكس ما تريد منّا وسائل الإعلام تصديقه».

في الوقت نفسه، أكد رئيس الشركة اليابانية الرائدة أن تويوتا لن تتوقف عن صناعة سيارات محركات الاحتراق الداخلي رغم كل مساعي أمريكا وأوروبا في هذا الصدد «اللعب من أجل الفوز يعني اللعب بكل الأوراق الموجودة في المجموعة، وليس فقط قلة مختارة، لذا فهذه هي استراتيجيتنا، ونحن ملتزمون بها».

تصريحات تويودا تأتي بعد حديث آخر له مع تجار خلال زيارته الأولى للولايات المتحدة منذ 3 سنوات، والتي أشار خلالها إلى أن فكرة حظر مركبات الاحتراق الداخلي في 2035 كما أعلنت ولاية كاليفورنيا، تبدو غير ممكنة من الناحية الواقعية أيضاً.

كما أشار تويودا على ضرورة الاعتماد على «كل البدائل» وعدم التركيز فقط على السيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الليثيوم، ليكرر بذلك حديث مسؤولي الشركات الأخرى مثل بي إم دبليو حول ضرورة تمديد الاعتماد على سيارات الهيدروجين والسيارات الهجينة.

كما تعتبر بطاريات الحالة الصلبة الخطوة الكبيرة التالية في قطاع المركبات الكهربائية. تمتلك تويوتا 1331 براءة اختراع لبطاريات الحالة الصلبة، أكثر من أي مصنع آخر، المركز الثاني ينتمي إلى شريك البطارية الرئيسي، باناسونيك هولدنجز، وهي حاصلة على 445 براءة اختراع.

يذكر أن رئيس تويوتا أشار إلى أن التأثيرات على الشبكة الكهربائية والافتقار إلى البنية التحتية المناسبة للشحن هي حجر العثرة الرئيسي في إمكانية الانتشار السريع للسيارات الكهربائية في السنوات القليلة المقبلة.