الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سهم برجيل يقفز 16% بالدقائق الأولى من تداولاته بسوق أبوظبي

سهم برجيل يقفز 16% بالدقائق الأولى من تداولاته بسوق أبوظبي
قفز سهم برجيل القابضة بنحو 16% بالدقائق الأولى من تداولاته في سوق أبوظبي ليصل إلى 2.32 درهم للسهم مقابل سعر الطرح البالغ 2 درهم للسهم.

وبحلول الساعة 10:15 صباحاً من جلسة اليوم، تصدر السهم تداولات السوق من حيث السيولة مستقطباً نحو 81.4 مليون درهم وبحجم تداول 34.8 مليون سهم.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين إدراج وبدء تداول أسهم شركة «برجيل القابضة» ضمن السوق الأول – الفئة الأولى.


وأعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضي عن إتمام عملية الاكتتاب وعملية البناء السعري بنجاح لطرحها العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.وتم تحديد سعر الطرح عند درهمين لكل سهم عادي، مع تأكيد حجم الطرح بما يساوي 550.729.221 سهم عادي، أي ما يعادل 11% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة، وفقاً لصحيفة الخليج.


ورأت المجموعة أن سعر الطرح للسهم يوفر للمستثمرين صفقة ذات قيمة تعكس ثقة المساهم البائع على المدى الطويل في مسار النمو الذي تتخذه المجموعة ورغبتها في تحسين أدائها بعد الإدراج.

وبناء على سعر الطرح النهائي، فإنه من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لـ«برجيل القابضة» عند الإدراج حوالي 10.4 مليار درهم، وستصبح إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية الخاصة في سوق أبوظبي للأوراق المالية من حيث القيمة السوقية.

وشهد الطرح طلباً كبيراً من المستثمرين في الإمارات والمنطقة، مع تجاوز طلبات الاكتتاب عدة أضعاف، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح أكثر من 32 مليار درهم، ما يعني تجاوز طلبات الاكتتاب بـ29 ضعفاً.

وفي سبتمبر 2022، أعلنت الشركة العالمية القابضة، وهي مجموعة متنوعة مقرها أبوظبي، عن استحواذها على حصة بنسبة 15% في شركة برجيل القابضة، في محاولة لتوسيع وتنويع استثماراتها المحلية والإقليمية في قطاع الرعاية الصحية.