الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

29% زيادة في بمبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا

29% زيادة في بمبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا

على الرغم من صعوبة السوق الألمانية، إلا أن شركة تسلا تواصل نجاحاتها فيها، إذ تظهر نتائج مبيعات شهر سبتمبر أن طراز Y كان الأكثر مبيعاً (بشكل عام) في ألمانيا، متفوقاً على إصدارات السيارات الألمانية الشهيرة الأخرى من بي إم دبليو وفولكسفاغن وغيرها سواءً الكهربائية أو التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وسجل طراز Y رقماً قياسياً استثنائياً في المبيعات بألمانيا بشهر سبتمبر ببيع 9846 سيارة، في حين أن سيارة فولكسفاغن غولف أتت في المرتبة الثانية بـ7095 سيارة. وبسبب ذلك، أصبح طراز Y هو الأكثر مبيعاً في السيارات الكهربائية plug in حتى الآن داخل ألمانيا طيلة عام 2022، بفارق 10 آلاف وحدة عن Id.45 من شركة فولكسفاغن.

ويعود الفضل في تفوق تسلا بشهر سبتمبر إلى مصنع برلين العملاق، فبعدما بات يعمل بالطاقة الكاملة نجح في تأخير وقت تسليم السيارات، وزاد من إجمالي الإنتاج، وذلك رغم الصعوبات التي يواجهها في الشهور الأخيرة من قبل المدافعين عن البيئة بسبب ما يترتب عليه من انبعاثات والقضايا المختلفة وتوقف الدعم الحكومي وغيرها.

في الوقت نفسه، كشفت إحصاءات نشرها موقع insideevs عن وصول مبيعات السيارات الكهربائية داخل ألمانيا في شهر سبتمبر لمستويات قياسية، إذ تم بيع 72725 سيارة كهربائية بزيادة 29% على أساس سنوي، كما زادت حصة السوق لتصبح 32.3% بعد أن كانت 28.7% بنفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية Plug in بنسبة 32% للسيارات الهجينة BEHV مقابل 24% للسيارات الكهربائية PHEV.

إجمالاً في سبتمبر، زادت تسجيلات سيارات الركاب الجديدة في ألمانيا بنسبة 14% على أساس سنوي لتصل إلى 224816 سيارة على أساس سنوي، ليصبح إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا هذا العام حتى الآن أكثر من مليون و800 ألف سيارة، بيد أن ذلك يمثل انخفاضاً سنوياً بنسبة 7.4%.