الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

أراد الإماراتية تجمع 100 مليون دولار من بيع صكوك إسلامية

أراد الإماراتية تجمع 100 مليون دولار من بيع صكوك إسلامية

كشفت شركة أرادَ للتطوير العقاري، أكبر شركة تطوير عقاري بإمارة الشارقة، اليوم الجمعة عن نجاحها في إصدار صفقة إصدار صكوك بقيمة 100 مليون دولار.

وتم تسعير الصكوك عند 99 سنتاً للدولار بعائد استثماري يبلغ 8.386%، حسب بيان صادر الشركة.

وشهد هذا الإصدار طلباً كبيراً من جانب الأسواق المالية العالمية، وبواقع 185 مليون دولار أمريكي من طلبات الاكتتاب، وسيتم استخدام عائدات هذه الصكوك لتمويل الأغراض العامة للشركة ودعم تطوير مشاريع أرادَ القائمة حالياً.

وتضمنت قائمة المديرين الرئيسيين المشتركين ومدراء الاكتتاب لعملية الإصدار كلاً من بنك ستاندرد تشارترد والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة كامكو للاستثمار، وبنك وربة.

وتم تصنيف إصدار الصكوك القياسية لمدة خمسة أعوام من فئة (RegS) بدرجة (BB-) من جانب مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، ودرجة (B1) من جانب مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني.

وأتى نجاح الشركة في إصدار تلك الصكوك عقب نجاحها في شهر يونيو الماضي بإصدار صفقتها الأولى وبقيمة 350 مليون دولار والتي تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

وفي شهر مايو الماضي، حصلت أرادَ وللمرة الأولى على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من جانب مؤسستي موديز وفيتش العالميتين من درجة (B1) و(B+) على التوالي، مع نظرة مستقبليّة مستقرّة من كلا المؤسستين.

وباشرت أرادَ أعمالها في 2017، وأطلقت منذ ذلك الحين ثلاثة مشاريع بإمارة الشارقة، وبقيمة إجمالية بلغت 33.5 مليار درهم إماراتي، وأعلنت أرادَ في يناير من العام الحالي شراء قطعة أرض شاطئية ضمن مشروع نخلة جميرا الأيقوني في دبي، وذلك تماشياً مع مساعيها للتوسع.

وتسعى أرادَ لتحقيق زيادة في قيمة عقاراتها المباعة خلال عام 2022 بنسبة 25%، لتصل إلى 3 مليارات درهم إماراتي، كما تعتزم إكمال 4,000 وحدة سكنية خلال هذا العام.

وباعت الشركة في المجمل قرابة 11,000 وحدة سكنية منذ انطلاقها وبقيمة تزيد عن 8 مليار درهم إماراتي، وقد أكمل المطوّر العقاري حتى الآن 2,600 منزل مع وجود 27,500 منزل آخر قيد الإنشاء حالياً.