الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبوظبي: «العالمية القابضة» تسعى لبناء شركة تكنولوجيا عملاقة 2024

أبوظبي: «العالمية القابضة» تسعى لبناء شركة تكنولوجيا عملاقة 2024

أعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة بسوق أبوظبي المالية، الاثنين، عزمها توسيع نطاق أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات، كجزء من استراتيجيتها طويلة المدى لتنمية أعمالها وقدراتها في مجال صناعة التكنولوجيا عبر مختلف قطاعاتها.

ولتسريع وتيرة نمو محفظة أعمالها التقنية، زادت الشركة العالمية القابضة من صفقاتها في قطاع التكنولوجيا بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، لتتخطى مليار درهم إماراتي في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام.

تضمنت عمليات الاستحواذ 55% من أسهم شركة CyberGate المزودة لخدمات الأمن السيبراني، وزيادة في ملكية ايسيا سوفت من 20% إلى 42%، و54% في شركة إميركوم الشرق الأوسط، المزود الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و15% في شركة بيانات، وهي شركة تكنولوجيا معلومات جغرافية وتقنيات تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتخطط لإدراج 22.22% من أسهمها في أبو ظبي عبر الاكتتاب العام هذا الشهر.

وعلق سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: «إننا نعمل على توسيع نطاق محفظة أعمالنا في مجال صناعة التكنولوجيا بسرعة، ونعمل بالفعل على زيادة أهداف الاستحواذ قصيرة وطويلة الأجل مع مسار واضح لتحقيق المزيد من الربحية في الأشهر الـ12 المقبلة».

وأشار إلى أنه في وقت تستمر الصفقات التقنية في دفع المعاملات العالمية، كما يتضح من تزايد عدد وحجم عمليات الدمج والاستحواذ للتكنولوجيا والوسائط والاتصالات في السنوات الأخيرة. فإن الشركة المخطط لإطلاقها من الشركة العالمية القابضة لن تركز فقط على الاستحواذ على حصة أغلبية في شركات التكنولوجيا كبيرة الحجم، ولكن أيضاً على الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة حيث ستحتفظ بقطاعات تكنولوجية متنوعة تحت مظلتها بهدف أن تصبح أكبر شركة قابضة في مجال صناعة التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.