السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

9.1 مليار درهم أرباح الإمارات دبي الوطني في 9 أشهر

9.1 مليار درهم أرباح الإمارات دبي الوطني في 9 أشهر

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني البيانات المالية عن فترة الـ9 أشهر الأولى من 2022 والتي أظهرت نمو صافي أرباحه بنسبة 25% لتصل إلى 9.1 مليار درهم، ما يجعلها تناهز مستوى الأرباح المعلن عنه للعام 2021 بأكمله.

وأشار البنك في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إلى انخفاض مخصصات انخفاض القيمة بشكل كبير بلغت نسبته 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ما يعكس بيئة التشغيل القوية.

وسجّل الربع الثالث للعام 2022 أرباحاً قوية واستثنائية بلغت 3.8 مليار درهم، بزيادة بنسبة 51% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، متخطيّة ما يعادل المليار دولار أمريكي.

كما سجل الربع الثالث من هذا العام أداءً قياسياً آخر من حيث أنشطة قروض الأفراد ومعاملات العملاء ترافق مع تحسن في الهوامش، ما أدى إلى ارتفاع الدخل بنسبة 31% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما نمت قروض الشركات الجديدة بواقع 24 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2022، لتعكس بذلك التفاؤل المتزايد بانتعاش قطاع الأعمال وتحسن مزيج الودائع بشكل أكبر بفضل وفرة السيولة القوية في القطاع. لا تزال جودة الائتمان ضمن الحدود السليمة، ما يعكس قوة الاقتصاد في المنطقة مع تراجع معدل انخفاض القيمة بنسبة 12%.

وذكر البيان، نحن اليوم في وضع جيد جداً يمكّننا من تسريع وتيرة الاستثمار في قدراتنا الدولية والرقمية لدعم فرص النمو المستقبلي. وتمكنت منصة بنك الإمارات دبي الوطني الرقمية الشاملة بنجاح من تقديم حل متكامل «شامل» للاكتتاب في عمليات الطرح الأولي العام الأخيرة.