الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

«كاتربيلر» تتفوق على توقعات الأرباح والإيرادات في الربع الثالث

«كاتربيلر» تتفوق على توقعات الأرباح والإيرادات في الربع الثالث

تفوقت شركة «كاتربيلر» على توقعات الأرباح والإيرادات في الربع الثالث، حيث ساعد الطلب القوي، وارتفاع الأسعار أقسام البناء والتعدين والطاقة.

وذكرت شركة تصنيع معدات البناء، ومقرها الولايات المتحدة، الخميس، أن مبيعات الربع الثالث ارتفعت بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى نحو 15 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 14.3 مليار دولار، وكان هذا مدفوعاً بارتفاع الأسعار والمبيعات القوية التي عوّضت جزئياً تحركات العملات غير المواتية، بحسب فاينانشيال تايمز.

وارتفعت أرباح الربع الثالث إلى 2.04 مليار دولار أو 3.95 دولار للسهم على أساس معدل، متجاوزة توقعات المحللين للأرباح البالغة 3.16 دولار للسهم الواحد، وقفزت مبيعات معدات البناء بنسبة 19% عن العام الماضي لتصل إلى 6.3 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبر، وزادت المبيعات في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية بسبب ارتفاع الأسعار وحجم المبيعات، لكن تحركات العملات في أماكن أخرى من العالم أبقت الإيرادات ثابتة.

كما عززت الأسعار المرتفعة المبيعات في أعمال معدات التعدين، وفي قطاع الطاقة والنقل، وارتفعت أسهم كاتربيلر بنسبة 3.6% في تعاملات ما قبل السوق.