الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

فورد ترد على تسلا في الصين وتخفض أسعار سياراتها الكهربائية

فورد ترد على تسلا في الصين وتخفض أسعار سياراتها الكهربائية

قررت شركة فورد تخفيض سعر سياراتها الكهربائية Mustang Mach-E في الصين، في خطوة اعتبرتها وسائل الإعلام الصينية رداً على قرار شركة تسلا بتخفيض سعر سياراتها في السوق نفسه أيضاً.

وتصنع سيارات موستانج ماش الكهربائية من فورد في الصين منذ عام 2021، وبدأ استلام السيارة في ديسمبر الماضي، وتقدم الشركة الأمريكية 4 طرازات منها يبدأ سعرها من 265 ألف يوان (أكثر من 36 ألف دولار)، وتبلغ قيمة أعلى طراز GT First Edition، 379 ألف يوان.

وفي مايو 2022، قررت فورد زيادة أسعار سياراتها بمقدار من 7 آلاف يوان إلى 22500 يوان، ولكن اعتباراً من 31 أكتوبر، أتى قرار خفض الأسعار بمقدار من 20 ألف يوان إلى 28 ألف يوان، أي بنسبة بين 5% إلى 10% تقريباً.

وحسب المعلن، فإن النسختين المؤهلتين للحصول على إعانات حكومية (السيارات الرياضية الأقل من 300 ألف يوان) متوفرة في المخزون، ما يعني أن الطاقة الإنتاجية فاقت الطلب عند نقطة ما، في حين لا يزال مجهولاً عدد السيارات التي أنتجتها الشركة الأمريكية من موستانج ماش في الصين، وإن كانت التقديرات «بضعة آلاف».

وكانت شركة تسلا قد خفضت أسعار سياراتها بنسبة 5% إلى 9%، ووفقاً لما نقله موقع insideevs عن وسائل الإعلام الصينية، فهناك الكثير من الأسئلة حول إذا ما كانت فورد قد خفضت قيمة سياراتها رداً على خطوة منافسها، وإن كان طراز Y من تسلا يظل أقل كلفة من بقية طرازات فورد، وهو الطراز الأكثر مبيعاً في الصين بالشهر الماضي.